محليات

المصادر العلائية تقدم مساعدات.. وتنمية جنين تنظم لقاء لمسني الزبابدة وبرطعه

محافظات – فينيق نيوز – قام مركز المصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بجولة ميدانية لمحافظة الخليل ، وتوزيع كُتب منهجية دراسية مُكبرة لعدد من المُستفيدين ضمن مديريتي التربية والتعليم شمال الخليل وجنوبه ،تم عقد إجتماع مع إدارة كلية الشريعة في الظاهرية تم التطرق فيه لقضايا تربوية وأكاديمية تخص  الطلبة من ذوي الصعوبات البصرية .

وبحث إمكانية التعاون بين المركز والكلية لتوفير خدمة أفضل ،حيث قام المركز بتقديم عدد من العصي البيضاء ليستعملها طلبة الكلية في الحركة والتنقل، وتوفير أوراق كِتابة برايل كون الطلبة كانوا بحاجة ماسة لها ، حيث قُدمت لهم هذه المواد مجاناً كل ذلك يأتي إنسجاماً مع سياسة الوزارة في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من كافة الجوانب .

 

و في جنين واستمراراً لسلسلة فعاليات يوم المسن العالمي قامت كل من التنمية الاجتماعية وحملة الامل وجمعية الكتاب المقدس وبلدتي الزبابدة وبرطعة ن بعمل لقاء تعارفي بين كبار السن في بلدة الزبابدة ومجموعة من كبار السن في برطعة ،وذلك في مقر النادي النهاري لكبار السن في بلدة الزبابدة. .

وقال مدير المديرية رائد نزال أن، هدف اللقاء لتعزيز الاتصال والتواصل ما بين كبار السن من تجمعات سكانية مختلفة لتبادل الاحاديث والتجارب والمواهب والترفيه عن النفس حيث استهدف اللقاء سبعين مسناً ومسناً من بلدتي الزبابدة وبرطعة على ان يتم نقل هذه التجربة الرائعة لبلدة برطعة.

وفي نهاية النشاط اكد جميع المشاركين على اهمية وضرورة تقديم كل ما نملك لكنوزنا وثروتنا من كبار السن من خلال تقديم العديد من الانشطة على مدار السنة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock