اّخر الأخبار
الرئيسية / فينيق مصري / وزير النقل المصري يعتذر لأسرة ضحية حادث “تذكرة” قطار الإسكندرية

وزير النقل المصري يعتذر لأسرة ضحية حادث “تذكرة” قطار الإسكندرية

الإسكندرية – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قدم وزير النقل المصري المهندس كامل الوزير، التعازي لأسرة المواطن الذي دهسه القطار رقم 934، وقدم اعتذارا لأسرة المتوفى، عما حدث من تصرفات خاطئة وغير إنسانية.

وأكد كامل الوزير أن حق محمد عيد “المتوفى” لن يضيع، مشيرا إلى أن الذي يخطئ في حق أي مواطن مصري سينال عقابا شديدا حتى لا يتكرر ذلك، وأن الكل يجب أن يبذل كل الجهود للحفاظ علي حياة أي مواطن مصري.

واعتبر الوزير حادث قطار الإسكندرية خطأ فردى ولا نقبل بالتعدى على الركاب.. الوزير: فيه حاجة اسمها إنسانية حتى لو مفيش مع الراكب فلوس مضيفا.. “الراكب حتى لو مدفعوش تمن التذكرة فيه شرطة السكة الحديد يمكن تسليمه لها، ونحن لا نقبل التعدي على الراكب من جانب الكمسرى حتى ولو كان لفظيًا”.

وقال كامل الوزير: “الراكب لو قال مش معايا فلوس فيه حاجة اسمها إنسانية، والبلدفيها شرطة وقضاء وقانون والراكب لو مدفعوش ممكن الكمسرى يسلمه فى أقرب مكتب شرطة”، مؤكدًا أنه أكد لأسرة المتوفى أن حقهم سيرجع.

وأضاف، “حضرت اليوم وجميع قيادات السكة الحديد عشان نعزى أسرة المتوفى ونقولهم احنا اسفين وبنعتذر لهم والشعب المصرى ونفصل مع أهل المتوفى حتى يحصل على حقه بالكامل”ً.

وقال أن وزارة النقل ستقدم تعويضا لأسرة المتوفى 100 ألف جنيه كنوع من المشاركة من جانب الوزارة، لافتًا ألى أن ما حدث خطا فردى وأن الوزارة تعمل على تدوير وتدريب العنصر البشرى أولا بأول وأنها لا تقبل بأى خروج عن القانون فى التعامل مع الجمهور.

وكانت الهيئة القومية لسكك الحديد في مصر، كشفت ملابسات حادث سقوط شخصين من قطار الإسكندرية الأقصر، أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الثاني.

وقالت الهيئة، إن رئيس القطار طالب شخصين لم تكن معهما تذاكر بدفع قيمة الأجرة لكنهما امتنعا، وعند تخفيف القطار السرعته في محطة “دفرة” (بسبب وجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة)، قفزا من القطار.

وسبق وروى أحمد سمير أحمد، المصاب بالحادث ما حدث له ولصديقه قبل أن يقفزا من القطار بسبب عدم قدرتهما على دفع ثمن التذكرة.

وكشف المصاب أنه فوجئ بالجابي يطالبه بالنزول من القطار بعد أن اكتشف عدم قدرته على سداد ثمن التذكرة وغرامة قيمتها 30 جنيها.

وأضاف أحمد أن الجابي عاملهما بعنف، وخيرهما بين الدفع أو النزول من القطار أو تسليمهما للشرطة، فقرر زميله القفز ليلقى حتفه في الحال، بعد أن صاح في الركاب: “هو القطر ده مفيهوش رجولة ولا إيه يا جدعان”.

وتابع: “قفزت من القطار على الرصيف، ووقعت على وشي، وكان معايا شنطة الشغل، وكنت بقوله: الشنطة أهي مبعناش منها جنيه بسبب المطرة”.

وأوضح أنه كان يعمل في مجال بيع الميداليات مع صديقه المتوفى محمد عيد، وأنهما لم يتمكنا من بيع بضاعتهما بفعل الأمطار الغزيرة في الإسكندرية، فقصدا محطة القطار للعودة وهما لا يملكان ثمن التذكرة.

شاهد أيضاً

الحكومة الأردنية تعتذر للمعلمين في عيدهم والنقابة تسحب قرار الاضراب

عمان – فينيق نيوز –  اكد رئيس الوزراء الاردني الدكتور عمر الرزاز حرص حكومته على …

“فتح” تطالب قناة العربية باعتذار علني

رام الله – فينيق نيوز – عبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” عن استنكارها ورفضها …

المطبع محمد سعود يتعتذر .. وانباء عن سحب جنسيته السعودية

  رام الله – فينيق نيوز – قدم المطبع السعودي محمد سعود وهو ناشط شاب …

Johnny Bower Womens Jersey