محليات

مجدلاني يطلع سفير سويسرا  على برامج عمل “التنمية الاجتماعية”

 

 رام الله – فينيق نيوز – التقى وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني، في مكتبه اليوم الثلاثاء، سفير سويسرا لدى دولة فلسطين جوليان ثوني ، واطلعه على ر مستجدات الوضع السياسي ، وأبرز برامج عمل وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك بحضور وكيل الوزارة داوود الديك.

 وأكد  مجدلاني ان الحكومة الفلسطينية و وزارة التنمية الاجتماعية ملتزمون بواجباتهم اتجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة، على صعيد المساعدات النقدية التي تصرفها الوزارة للأسر الفقيرة والمهمشة.

وشدد على أن الوزارة لا تقبل تسييس المساعدات الاجتماعية مؤكداً حرصها على أن تصل المساعدات لمستحقيها بكل نزاهة وشفافية .

و على صعيد الوضع السياسي الفلسطيني قال د. مجدلاني  ” ان الانتخابات  هي قرار وإرادة سياسية من قبل الرئيس امحمود عباس وكل مكونات منظمة التحرير الفلسطينية .

وأوضح مجدلاني أن مكونات منظمة التحرير قد توافقت على ان اجراء الانتخابات تجري على مرحلتين الاولى التشريعية وتليها الانتخابات الرئاسية وفقا لقانون رقم 1 للعام 2007 بتمثيل نسبي كامل وان الوطن دائرة انتخابية واحدة وضرورة توفير حرية الوصول والمشاركة، واحترام نتائج الانتخابات.

ودعا دولة سويسرا وكافة الاصدقاء في الاتحاد الاوروبي الضغط على دولة الاحتلال للإجراء الانتخابات في القدس .

ومن جانبه أشار ثوني لاهمية اجراء الانتخابات ، وكذلك التزام بلاده بدعم مؤسسات السلطة الفلسطينية ، وكذلك تجديد موقفها من حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock