عربيمميز

الخارجية التونسية”: تنفي زيارة وفد شبابي تونسي إلى إسرائيل 

تونس – فينيق نيوز – نفت وزارة الخارجية التونسية صحة ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص زيارة وفد شبابي تونسي إلى إسرائيل، مؤكدة أن الصور التي تم نشرها تتعلق بزيارة وفد أوروبي من بينه سيّدة بلجيكية من أصل تونسي، وهي عضوة في حزب سياسي بلجيكي.

وأكدت الوزارة في بيان، أنه بعد التحري مع بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس ومؤسسات الاتحاد الأوروبي في بروكسل، والتقصي مع الجهات الفلسطينية في رام الله، وفي عدد من العواصم الأخرى، فقد ثبت أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.

ودعت الجميع إلى عدم توظيف القضية الفلسطينية في مسائل سياسية وداخلية والابتعاد عن المزايدات في خصوص دعم القضية الفلسطينية العادلة باعتبارها قضية تحرر وطني تحظى بإجماع كافة شرائح الشعب التونسي.

وكانت  كذّبت، منسّقة زيارة الوفد الشبابي لإسرائيل ما نقله الإعلامي برهان بسيس بخصوص “رحلة وفد تونسي إلى إسرائيل”.

وقالت منسّقة الرحلة وهي بلجيكية من أصول تونسية تدعى منى المسلمي “نعم، أنا في زيارة إلى “إسرائيل”، ولكن صحبة وفد بلجيكي وعبر جواز السفر البلجيكي كمستشارة للبرلمان الأوروبي، ولا دخل لتونس في ذلك”.

يذكر أن بسيّس اكتفي بالقول أن منسقة الرحلة هي موظفة تونسية دون أن يوضح أنها بلجيكية من أصول تونسية وأن الرحلة تمت بجوازات سفر بلجيكية بل أكّد أن سفراة تونس بألمانيا هي التي قامت بتنسيق عملية اسناد تأشيرا الدخول لإسرائيل الأمر الذي كذّبته سفارة ألمانيا.

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock