اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / 4 قوى تعلن ولادة “الائتلاف الوطني الديمقراطي “وتحالفه مع فتح لخوض الانتخابات المحلية

4 قوى تعلن ولادة “الائتلاف الوطني الديمقراطي “وتحالفه مع فتح لخوض الانتخابات المحلية

1592783503

رام الله – فينيق نيوز – أعلنت 4 جبهات فلسطينية، اليوم الثلاثاء، ولادة تحالف انتخابي  جديد يجمعها باسم “الائتلاف الوطني الديمقراطي “، وعن تحالفها مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) لخوض الانتخابات المحلية المقررة في 8 تشرين أول أكتوبر المقبل بقائمة مشتركة  وموحدة

وتزامن الإعلان عن التحالف مع فتح لجنة الانتخابات المركزية فتح باب الترشح للانتخابات المحلية، وتسمية حركة فتح قائمتها رسميا لخوض الانتخابات في الضفة والقطاع

ويضم التحالف الجديد أربع  من فصائل منظمة التحرير، وهي جبهة التحرير الفلسطينية، والجبهة العربية الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، وجبهة النضال الشعبي.

وجاء الاعلان عن “الائتلاف الوطني الديمقراطي”، وتحالفه مع حركة فتح ،  عقب اجتماعات مركزية عقدها قادة القوى الأربع في الشمال بمحافظة طولكرم، وفي الوسط برام الله والبيرة، وفي الجنوب في الخليل، وفي قطاع غزة.

وأكدت القوى في بيان صحفي حرصها على مواصلة التحضيرات الجارية لإنجاح الانتخابات المحلية وإزالة اية عقبات في سبيل إنجاحها في الثامن من تشرين اول القادم .

وأكدت الفصائل الأربع تحالفها في إطار الائتلاف الوطني الديمقراطي والتأكيد على التحالف مع حركة فتح في تشكيل القوائم الانتخابية لتضم ممثلين من الفصائل وشخصيات وطنية وأكاديمية ومستقلين لتعزيز الدور الخدماتي للبلديات في خدمة المواطن الفلسطيني الذي يتعرض لأشكال الحصار والجرائم والحرب المفتوحة

وجاء في البيان كل هذا يتطلب تغليب التناقض الرئيسي مع الاحتلال على كل التناقضات الثانوية وتعزيز صمود شعبنا واستمرار مقاومته وكفاحه الوطني من اجل الحرية  والاستقلال وضمان حقوق شعبنا في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

وأكدت الفصائل على التمسك بميثاق الشرف الموقع من كل الفصائل لضمان سير العملية الانتخابية والتمسك بضمان القبول بنتائجها والحفاظ على الحريات العامة في اطار القانون .

وعلى تعزيز دور الشباب والمرأة بتخصيص نسبة 30 % للمرأة الفلسطينية وفقا لقرار المجلس المركزي الفلسطيني لمنظمة التحرير

وينضم الائتلاف الجديدة  الى السباق الانتخابي مع التحالف الديمقراطي والذي يضم قوى اليسار الفلسطيني الخمس  ، وقائمة التحرير الوطني والبناء ( حركة فتح)  وهذه القوى  تنضوي تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية الى جانب حركة حماس فيما لم  تحسم حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين التي رحبت باجراء هذه الانتخابات وقوى أخرى خارج المنظمة امر مشاركتها.

وتجري الانتخابات المحلية هذه وفق نظام التمثيل النسبي (القوائم) الكامل  ما يعني ضمنا تمثيل أي قائمة تتجاوز نسبة الحسم على مقاعد لها في المجالس البلدية والقروية

 

 

 

شاهد أيضاً

إعتماد النتائج النهائية للانتخابات المحلية

رام الله – فينيق نيوز –  أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس، عن نتائج الانتخابات …

د.ناصر: العملية الانتخابية نجحت دون خروق تذكر والنتائج الأولية عصر غد

غنام والأعرج يشيدان بالعرس الديمقراطي  و”النضال” تحمل حماس مسؤولية حرمان غزة   رام الله – …

إغلاق مراكز الاقتراع ود. ناصر يجمل الان مجريات العملية الانتخابية

رام الله – فينيق نيوز – اغلقت عند الساعة السابعة من مساء اليوم ابواب مراكز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *