اّخر الأخبار
الرئيسية / محليات / 35 جريحا إصابة أحدهم خطيرة والاحتلال يستهدف المسعفين والصحفيين شرق القطاع

35 جريحا إصابة أحدهم خطيرة والاحتلال يستهدف المسعفين والصحفيين شرق القطاع

غزة – فينيق نيوز – أصيب 35 مواطنا بجروح، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات العودة وكسر الحصار التي حملت عنوان” يوم الاسير الفلسطيني” على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية في الهلال الأحمر ومستشفيات القطاع ان  35 مواطنا على الأقل اصيبوا بالرصاص الحي، بينهم خمسة مسعفين وأربعة صحفيين، طفل بقنبلة غاز في رأسه وحالته وصفت بالخطيرة، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر مهاجمة الاحتلال المشاركين في مسيرة سلمية شرق مخيم البريج.

وأشار إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، قرب موقع “ملكة” العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وهاجمت قوات الاحتلال المواطنين المشاركين في المسيرات السلمية شرق بلدة جباليا شمال القطاع وشرق مدينتي خان يونس ورفح جنوبه، بالرصاص الحي وبقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أوقع إصابات بالاختناق، إضافة لتضرر مركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

واكدت وزارة الصحة في غزة إصابة 20 مواطنا نقلوا الى مستشفياتها بالإضافة الى اصابة 5 من المسعفين وصحفي بإصابات مختلفة شرق قطاع غزة.

وتحدثت عن أصابة  سيدة بعيار مغلبف بالرأس  وفتاة بقنبلة غاز مباشرة بالرأس واختناق العشرات بالغاز المسيل للدموع شرقي خزاعة شرقي خانيونس.

من جانبها  دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية للمشاركه في فعاليات الجمعة (56) من مسيرات العودة وكسر الحصار عنوان “جمعه الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام” باعتبار ذلك رافعة للتصدي لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية وانطلاقا من ضرورة استعادة الوحدة والشراكة الوطنية وانهاء الانقسام واعادة بناء وتطوير وتفعيل (م ت ف) للتصدى لصفقة القرن.

وجددت الهيئة تأكديها خلال مؤتمر صحفي عقد في مخيم ملكة شرق غزة على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بأدواتها السلمية في كافة مخيمات العودة شرق قطاع غزه المحاصر، داعية جماهير الشعب الفلسطيني للحضور الدائم فيها فالأهداف لم تتحقق بعد والحلول الجزئية ليست بحلول.

وحذرت الهيئة الاحتلال من المماطلة في تنفيذ تفاهماته مع الجانب المصري المتعلقة بكسر الحصار عن قطاع غزه مؤكدة على رفضها المطلق للصفقة الأمريكية التي تستهدف فلسطين والمنطقة العربية.

وقالت :”كما نرفض القرار الامريكي بضم الجولان السوري لسيادة الاحتلال وتلويحه بضم اجزاء من أرض الضفة المحتلة، كما ونرفض كل دعوة للوطن البديل وحصر دولتنا في قطاع غزه او بدونها،  مؤكدين على وحدة الارض والشعب والقضية”.

وأضافت:”للعام الثاني على التوالي وللجمعة الخامسة والخمسين دون كلل للعزائم مازلتم تؤكدون التزامكم بثوابكم وحقكم في الحرية والانعتاق من الاحتلال البغيض، تتوافدون الى ميادين وساحات العودة وكسر الحصار في رسالة عشق للحرية والعودة للديار فأفشلتم بذلك كل المخططات الرامية لحرف مسيراتكم واثبتم للعدو مدى جلدكم وتحملكم للصعاب وتقديم التضحيات للوصول الى الاهداف المنشودة” .

 

شاهد أيضاً

بحرية الاحتلال تختطف صيادين ومركبهما  قبالة شاطئ رفح

غزة- فينيق نيوز – اختطفت بحرية الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، صيادين واستولت مراكبهما من البحر …

اطلاق صاروخ من القطاع باتجاه “أشكول”

غزة – فينيق نيوز – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عن سقوط قذيفة …

55 إصابة شرق القطاع والاسبوع المقبل “جمعة حرق العلم الاسرائيلي”

  غزة – فينيق نيوز – أصيب العشرات مساء اليوم الجمعة، بذخائر جيش الاحتلال الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *