الأحد , 27 مايو 2018
الرئيسية / شؤون اسرائيلية /  300 شخصية امريكية تشارك في “مراسم” تدشين السفارة بالقدس المحتلة

 300 شخصية امريكية تشارك في “مراسم” تدشين السفارة بالقدس المحتلة

 

رام الله – فينيق نيوز – قالت صحف عبرية ان وفد أميركي يتكوّن من 300 شخص، وصل اليوم الأحد، إلى مطار اللد،  للمشارك غدا الاثنين، ة في “مراسم” نقل السفارة إلى القدس المحتلة، بالتزامن مع الذكرى السبعين لنكبة الشعب الفلسطيني الكبرى.

ويترأس الوفد نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان، ويضم جاريد كوشنر المستشار الخاص لترمب، وزوجته إيفانكا ترامب ابنة ترامب، ووزير الخزانة ستيف منوتشين، والعشرات من أعضاء الكونغرس الأميركي

وبحسب صحف إسرائيلية، فإنّ 30 سفيراً من أصل 86 سفيرا أجنبيا وُجهت لهم الدعوة للمشاركة في المراسم، أعلنوا قبولهم الدعوة، ومن بينهم سفراء رومانيا والمجر والنمسا والتشيك، الذين كانت حكوماتهم وراء إحباط المبادرة الفرنسية، يوم الجمعة، لإطلاق بيان رسمي باسم الاتحاد الأوروبي، ضد الخطوة الأميركية، وهو ما شكّل عمليا إنجازا دبلوماسياً لإسرائيل، التي تمكّنت من شقّ وحدة الاتحاد الأوروبي، ومنع صدور بيان سياسي متفق عليه باسم دول الاتحاد الأوروبي، ضد الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة إسرائيل.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” على موقعها الإلكتروني، ظهر اليوم، أسماء الدول التي سيشارك سفراؤها غدا الاثنين، وهي: ألبانيا، أنغولا، والنمسا، والكاميرون، وساحل العاج، والتشيك، والدومينيكان، والسلفادور، وإثيوبيا، وجيورجيا، وغواتيمالا، وهندوراس، والمجر، وكينيا، ومقدونيا، وميانمار، ونيجيريا، وبنما، والبيرو، والفلبين، ورومانيا، وروندا، وصربيا، وجنوب السودان، وتايلاند، وأوكرانيا، وفيتنام، وبرغواي، وزامبيا، وتنزانيا.

وفي هذا السياق، أشار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى اتخاذ حكومته جملة قرارات لتعزيز تهويد القدس المحتلة ونقل المكاتب والدوائر الحكومية الرسمية إلى المدينة مع رصد 2 مليار شيقل لهذه الغاية، كميزانيات لعمليات تطوير مكملة لنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

ولفت نتنياهو إلى أنه من المقرر أن يتبع نقل السفارة إلى القدس المحتلة، قرار مماثل من دولتي غواتيمالا وبراغواي.

وقرر ترمب، في 6 كانون الأول 2017، إعلان القدس، بشقيها الشرقي والغربي، عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها، ما أشعل غضباً في الأرض الفلسطينية، وتنديدا عربيا ودوليا.

ومن المقرر أن تجري المظاهرة بعد ظهر غد الاثنين، بالقرب من المبنى الذي يستخدم حالياً قنصلية للولايات المتحدة، وسيتم تحويله رسميا مقرا للسفارة الأميركية في حي “أرنونا” الاستيطاني في الشطر الغربي من المدينة المحتل منذ عام النكبة 1948.

ومن المقرر أن تتواصل حالة الاستنفار والتأهب، في الأيام التي تلي نقل السفارة الأميركية للقدس، خاصة بعد غد الثلاثاء، الذي يصادف الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية وإعلان قيام إسرائيل.

شاهد أيضاً

 حرائق بحقول مستوطنات غلاف غزة

غزة – فينيق نيوز – شب حريق،عصر اليوم السبت، في الحقول الزراعية بكيبوتس “مفلسيم” بمستوطنة …

الرجاء الانتظار ...

اشترك في القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الأخبار من فينيق نيوز. المعلومات التي تدخلها لاستخدامها في القائمة البريدية فقط.