الرئيسية / فينيق مصري / 4 قتلى و 6 جرحى .. وتحذير يمنع النزول إلى شوارع القاهرة والاسكندريةي

4 قتلى و 6 جرحى .. وتحذير يمنع النزول إلى شوارع القاهرة والاسكندريةي

انهيار عقارين بالإسكندرية بسبب الطقس والمحافظ يعطل الدراسة غدا

الاسكندرية – فينيق مصري – ريحاب شعراوي –  أصدرت محافظتا القاهرة والاسكندرية اليوم الجمعة، تحذيرات للمواطنين لعدم النزول إلى الشوارع إلا في حالة الضرورة القصوى.

جاء ذلك فيما شهدت الإسكندرية هطول الأمطار الرعدية الغزيرة منذ الساعات الأولى من فجر اليوم، مما أدى الى انهيار عقارين بأحياء الجمرك وكرموز غرب الإسكندرية، وحوادث أسفرت  عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 6 أخرين.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، غدًا السبت، استنادا لتقرير  الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة وتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.
واستثنى قرار المحافظ القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.
ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطًا علي سلامة المواطنين.

وقالت محافظة القاهرة إن الاجراء ياتي لإعطاء الفرصة للأجهزة المعنية لأداء عملها في رفع آثار الأمطار، وتسهيل حركة معدات الشفط والعاملين المنتشرين في الشوارع.

وأهاب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بمواطني القاهرة عدم النزول إلا للضرورة القصوى لعدم التأثر بموجة الطقس السيئ التى تتعرض لها العاصمة.

وشدد على ضرورة التركيز على سرعة رفع تراكمات المياه من الشوارع الفرعية قبل الرئيسية لتسهيل حركة المواطنين والتخفيف من معاناتهم فى السير بها مع استمرار مراجعة أعمدة الإنارة بالعاصمة.

وكانت محافظة الإسكندرية، قد أصدرت صباح اليوم الجمعة بيانا تحذيريا عاجلا للمواطنين بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة دون انقطاع على كافة المحافظة.

وأصدرت المحافظة صباحا بيانا تحذيريا عاجلا للمواطنين بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة دون انقطاع على كافة أحياء المحافظة.

وناشدت المحافظة المواطنين عدم مغادرة المنزل والنزول إلا للضرورة القصوى “حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمال كسح وشفط تجمعات مياه الأمطار”.

وشددت المحافظة على المواطنين بضرورة توخي الحذر، وتقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار بالتحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

وضربت نوة “المكنسة” سواحل الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بأمطار غزيرة وصلت حد السيول ورياح جنوبية غربية وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأغرقت الأمطار الغزيرة المتواصلة حتى الآن شوارع المدينة فيما فشلت “البالوعات” ومحطات الصرف الصحي في استيعاب كميات المياه بالأحياء الراقية والشعبية.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بـ180 سيارة “شفط” وبدالات وفرق الطوارئ بكافة أحياء المحافظة، لشفط تراكمات مياه الأمطار.

وشارك في أعمال كسح مياه الأمطار من الشوارع إلى جانب الصرف الصحي، 3 جهات أخرى هي الأحياء وشركتا مياه الشرب ونهضة مصر للخدمات البيئية والنظافة.

شاهد أيضاً

مصر تعلن فوز 11 شركة للتنقيب عن الذهب

قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، إن 11 شركة عالمية ومحلية فازت في …

مصر تعلن دخولها إلى “عصر الغاز الطبيعي”

أعلنت الحكومة المصرية عن دخول البلاد إلى “عصر الغاز الطبيعي”، حيث بلغ استهلاك هذه الموارد …

مصرع مواطنين وجرح اخرين بحادث سير في الخليل

الخليل – فينيق نيوةز – لقي مواطنان مصرعهما وأصيب آخران اليوم الخميس، في حادث سير …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: