الرئيسية / محليات / إصابات واعتقال مسعف بمواجهات في رام الله ونابلس

إصابات واعتقال مسعف بمواجهات في رام الله ونابلس

 رام الله – فينيق نيوز – أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت عقب مسيرات ضد الاسنيطان  في بلدتي كفر مالك شرق رام الله وبيت دجن شرق نابلس  واعتقلت قوات الاحتلال خلالها مسعف اثناء قيامه بواجبه.

وفي رام الله،  أصيب مواطن بقنبلة غاز في الكتف، وآخرون بالاختناق، واعتقل مسعف، خلال قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنوه،مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية جديدة في منطقة راس التين بقرية كفر مالك شرق رام الله.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة عين سامية القريبة  أطلق خلالها الجنود والمستوطنون الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة مدير عام العمل الشعبي ودعم الصمود في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة بقنبلة غاز في كتفه، وآخرين بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

ولفتت المصادر الى أن قوات الاحتلال اعتقلت المسعف محمد حسين حامد (26 عاما) أثناء محاولته تقديم العلاج للمصابين.

وكانت مسيرة انطلقت من وسط البلدة، باتجاه منطقة راس التين، تنديدا بنية الاحتلال إقامة بؤرة استيطانية جديدة على مساحات واسعة من أراضي القرية.

وفي نابلس أصيب عدد من المواطنين بالاختناق،بالغاز، أطلقه جيش الاحتلال خلال قمع مسيرة بالأراضي المهددة بالاستيلاء، في قرية بيت دجن شرق المدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف، وقنابل الصوت، والغاز بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وتواجدت قوات الاحتلال بكثافة في المنطقة مستعينة بالجرافات، في وقت رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وسط هتافات طالبت برحيل الاحتلال وإزالة البؤرة الاستيطانية التي أقيمت على أراضيهم.

عدسة: حمزة شلش/وفا

شاهد أيضاً

10 اصابات بالاعيرة وعشرات بالغاز جراء قمع الاحتلال مسيرات ضد الاستيطان برام الله ونابلس

 رام الله – فينيق نيوز – أصيب 10 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف والعشرات بالاختناق بالغاز …

اصابات بقمع الاحتلال مسيرة جماهيرية ضد الاستيطان في الأغوار

الأغوار – فينيق نيوز –  أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، بالغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال …

الاحتلال يجرف جنوب نابلس ويستولي على مواد بناء في بيت لحم

نابلس – فينيق نيوز – جرّف الاحتلال الإسرائيلي، مساحات من أراضي قريتي اللبن الشرقية وقريوت …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: