الرئيسية / فلسطين 48 / بركة ينعى عريقات: الشعب الفلسطيني يودع ابنا بارا ومناضلا بارزا

بركة ينعى عريقات: الشعب الفلسطيني يودع ابنا بارا ومناضلا بارزا

الناصرة  – فينيق نيوز – نعى رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل أراضي العام 1948 محمد بركة، اليوم الثلاثاء، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات.

وقال بركة في بيان النعي، “وداعاً يا أبا عليّ، وداعا صائب عريقات… يودّع الشعب الفلسطيني، اليوم، ابنا بارا ومناضلا بارزاً ويودعه في رحمة المولى”.

وأضاف: رافق عريقات المشهد الفلسطيني بشكل بارز في العقود الأخيرة بكل تفاصيله، وبكل آماله وبكل خيباته، هو ابن أصيل لشعب أصيل وابن بارّ لشعب لم يبرّه التاريخ بعد”.

وتابع: “عريقات بثقافته وسعة أفقه ورؤيته لضرورة الترابط الوثيق بين المنهج العلمي والأبحاث المعمقة من جهة، وبين النضال الميداني من جهة ثانية، وبين التمسك بالثوابت من جهة ثالثة، كسب ثقة الزعيم الراحل ياسر عرفات، وثقة الرئيس محمود عباس، وكسب غضب وحقد الأوساط الإسرائيلية التي لم تألُ جهداً في التحريض عليه، والطعن فيه، واعتباره من رموز “التطرف الفلسطيني”.

وأردف قائلا، “كان صائب يعلم، كما نعلم جميعا، ان هناك أوساطا جدية في شعبنا كانت تعارض التفاوض وكانت تعارض المسار السياسي، لكن صائب لم يناصبها العداء بل قارعها بالحجة التي اعتقد انها الصحيح الفلسطيني.. رغم الإساءة اليه مرارا، لم يقابل الإساءة بالإساءة وكان قاموسه خاليا من سقط الكلام”.

وتقدم بركة بخالص التعازي لعائلته الكريمة ولأبناء شعبنا عموما”.

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تنعى المناضل والكاتب والقائد حكم بلعاوي 

نعت وزارة الثقافة الفلسطينية في بيان لها، المناضل والكاتب والقائد الوطني حكم بلعاوي الذي وافته …

الرئيس ينعى المناضل الوطني الكبير حكم بلعاوي

رام الله – فينيق نيوز – نعى الرئيس محمود عباس، عضو اللجنة المركزية الاسبق لحركة …

“فتح” تنعى إبنها المناضل الوطني الكبير حكم بلعاوي

رام الله -فينيق نيوز – نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، عضو لجنتها المركزية الاسبق …

%d مدونون معجبون بهذه: