الرئيسية / محليات / الضفة اغلاق محكمة ومؤسسة رسمية وبلدة بسبب كورونا

الضفة اغلاق محكمة ومؤسسة رسمية وبلدة بسبب كورونا

رام الله – فينيق نيوز – قرر رئيس محكمة بداية وصلح أريحا القاضي رائد الزيدات، وبتوصية من الطب الوقائي في وزارة الصحة، اغلاق مقر المحكمة يومي غدا الإثنين والثلاثاء بشكل تام، بعد اكتشاف مزيد من الإصابات بفيروس كورونا بين القضاة والطاقم الإداري المساند.

وجاء هذا القرار بناء على توجيهات رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

وأوضح القاضي الزيدات في تصريح لـ “المركز الإعلامي القضائي”، أن بيانا آخر سيصدر مساء الثلاثاء لتحديد وتيرة العمل اعتبارا من الأربعاء بناء على تطورات الحالة الوبائية في المحكمة.

كما وقرر محافظ بيت لحم كامل حميد، مساء اليوم الأحد، إغلاق مديرية الحكم المحلي، بسبب ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا .

وأشار المحافظ حميد الى أن الاغلاق سيبدأ من صباح يوم غد وحتى مساء الخميس، لإفساح المجال أمام طواقم الطب الوقائي لحصر دائرة المخالطين للمصابين وأخذ العينات والمسوحات للحد من انتشار الفيروس .

وكان أعلن محافظ سلفيت عبد الله كميل، إغلاق بلدة الزاوية، ابتداءً من ظهر اليوم الأحد، وذلك منعا لتفشي فيروس كورونا، بعد ارتفاع أعداد الإصابات في البلدة.

وقال، إنه تقرر إغلاق البلدة بالكامل ومنع الحركة وإغلاق جميع المحلات لمدة ثلاثة أيام، ويحظر الدخول أو الخروج منها وإليها، ويسمح فقط بفتح الصيدليات والمخابز، وذلك لاستكمال إجراءات الطب الوقائي.

ونقلت “وفا” عن رئيس بلدية الزاوية محمود موقدي، أن عدد الإصابات النشطة في البلدة بلغت 41 حتى اللحظة، وقد أعلن عن تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس في البلدة صباح الجمعة الماضي.

شاهد أيضاً

يافا: وفاة الصحافي خميس أبو العافية متأثرا بكورونا

توفى الكاتب والخبير بشؤون الشرق الأوسط خميس أبو العافية، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 60 …

مصر: الحكومة تنفي إخفاء أعداد الإصابات الحقيقية بكورونا وتستعد للموجة الثانية

اختبارات لقاح كورونا المصري تدخل مرحلتها النهائية القاهرة – فينيق نيوز -ريحاب شعراوي – أعلن …

اغلاق المحاكم النظامية وعدة مدارس ومؤسسات بالضغة بسبب كورونا

رام الله – فينيق نيوز – سببت جائحة “كورونا” في اغلاق المحاكم النظامية في خمس …

%d مدونون معجبون بهذه: