الرئيسية / أسرى / وقفات في عرابة وكفر كنا وحيفا اسنادا للاسير الاخرس

وقفات في عرابة وكفر كنا وحيفا اسنادا للاسير الاخرس

شهدت بلدتا عرابة وكفر كنا ، اليوم السبت، وقفتان للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام منذ 83 يومًا،  تعقبهما تظاهرة أخرى في حيفا مساء اليوم.

وفي كفر كنّا، شارك في التظاهرة العشرات من أهالي القرية، ومنهم نائب رئيس لجنة الحرّيات، الشيخ كمال خطيب، ورئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، إلى جانب العديد من الناشطين من كفركنا وخارجها،

في مدينة عرّابة، فتظاهر العشرات على دوار الفانوس في عرابة.

ورفع المحتجّون لافتات كتب عليها “نجوع لكن لن نركع”، بالإضافة إلى صور الأسير

ومن المقرّر أن تنطلق مظاهرة أخرى في ساحة الأسير في مدينة حيفا، عند السابعة من مساء اليوم، السبت.

ويواصل الأسير الأخرس (49 عاما) من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ83 على التوالي، رفضا للاعتقال الإداري، حيث يواجه خطر الموت إثر تراجع حالته الصحية.

ويعيش الأسير الأخرس القابع في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي ظروفا صحية خطيرة للغاية، إذ يعاني من الإعياء والإجهاد الشديدين، وآلام في المفاصل والبطن والمعدة، وصداع دائم في الرأس، إضافة لفقدان حاد في الوزن، وحالة عدم اتزان، وعدم القدرة على الحركة، وفقدان الكثير من السوائل الأملاح، كما تأثرت حاستي السمع والنطق لديه.

وهناك تخوفات من أن يؤثر ذلك على وظائف الأعضاء الحيوية في جسده، كالكلى والكبد والقلب، وبالتالي، تكون حياته عرضة للخطر بشكل مفاجئ وفي أية لحظة، وقد تلجأ إدارة المستشفى إلى التغذية القسرية تحت ذريعة التدخل الاضطراري للحفاظ على حياته.

وكانت محكمة الاحتلال قد رفضت مجددا خلال جلستها التي عقدت في 12 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، طلب الإفراج الفوري عنه الذي تقدمت به محاميته، وقدمت توصية بالإفراج عنه في تاريخ 26 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، يجعل الباب مفتوحا لإمكانية استمرار اعتقاله الإداري وتجديده، الأمر الذي رفضه الأسير الأخرس وأعلن استمراره في معركته حتى الحرية.

فينيق نيوز – وعرب 48

شاهد أيضاً

طولكرم: وقفة ضد التطبيع العربي مع الاحتلال واخرى اسناد للاسرى

طولكرم – فينيق نيوز – عبرت فصائل العمل الوطني وفعاليات محافظة طولكرم عن استنكارها ورفضها …

وقفات أمام المحاكم بالبيرة والخليل تنديدا بجريمة إعدام الشهيد الشويكي

  مجلس القضاء الأعلى يكلف بتوقيقها  ووزير العدل يندد بالجريمة رام الله – الخليل – …

وقفة بالخليل تنديدا بمحاولة اغتيال الحمد الله وفرج وقوى طولكرم تستنكر

 الخليل – فينيق نيوز – نظمت حركة فتح إقليم وسط الخليل، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: