الرئيسية / محليات / الرئاسة ترحب ببيان القوى الأوروبية الكبرى

الرئاسة ترحب ببيان القوى الأوروبية الكبرى

رام الله – فينيق نيوز – رحبت الرئاسة ببيان القوى الأوروبية الكبرى الذي أدانت فيه مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتأكيدها على أنها لن تعترف بأية تغييرات على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الموقف الذي عبر عنه وزراء خارجية ألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، وإيطاليا، وإسبانيا في بيان مشترك، يأتي انسجاما مع قرارات الشرعية الدولية، وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 الذي دعا لوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن هذا الموقف يأتي منسجما مع الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني التي أقرتها الشرعية الدولية، ويؤكد أن كل ما تقوم به اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، باطل ومخالف لجميع القرارات الدولية.

وأضاف أننا نحيي هذا الموقف الأوروبي القوي والهام الذي يشجع على الاستقرار في المنطقة، داعيا لممارسة الضغوط على الحكومة الإسرائيلية للرضوخ للإرادة الدولية والإجماع الدولي والشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مؤكدا أن الطريق الوحيد للاستقرار والسلام في المنطقة هو قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

شاهد أيضاً

الرئاسة: الحل والسلام لن يتحق إلا برضا الشعب الفلسطيني وقيادته

رام الله – فينيق نيوز –  قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن التطبيع …

السيسي يشيد باتفاق التطبيع بين السودان وإسرائيل

القاهرة – فينيق مصري  – سارع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى الاشادة بتوصل نظام …

الرئاسة تدين اعلان نظام الخرطوم التطبيع مع إسرائيل

رام الله – فينيق نيوز – اعلنت الولايات المتحدة وإسرائيل والسودان في بيان مشترك اليوم …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: