الرئيسية / فن / باسم رئيس فلسطين: إكليل زهور على ضريح الفنان الكبير محمود ياسين

باسم رئيس فلسطين: إكليل زهور على ضريح الفنان الكبير محمود ياسين

تشييع مهيب للفنان الوطني ونصير فلسطين الراحل الكبير ياسين

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – وضع وفد سفارة دولة فلسطين لدى مصر، إكليلا من الزهور باسم الرئيس محمود عباس، على ضريح الفنان الراحل الكبير محمود ياسين، خلال مراسم تشييع جثمانه، اليوم الخميس، في القاهرة.

ونقل الوفد تعازي الرئيس محمود عباس وشعبنا الفلسطيني، إلى أسرة الفنان القدير، لفقدان قيمة فنية وفكرية ووطنية، حفلت مسيرته المهنية بكافة أشكال الفنون الإبداعية في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة المصرية، لا سيما أدواره الفنية الوطنية الكثيرة.

وأكد أن المواقف الوطنية المشرفة للفنان ياسين، في شتى الأحداث السياسية التي مرت بها القضية الفلسطينية، والتضامن الدائم مع حقوقنا الوطنية، ستبقى محفوظة في ذاكرة شعبنا.

وحفلت حياة محمود ياسين بالمواقف الوطنية المشرفة والوقوف إلى جانب شعبنا، في شتى الظروف والأوضاع السياسية التي مر بها، وتضامنه والفنانين المصريين ضد الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.

شارك ياسين في افتتاح مطار غزة الدولي عام 1998، كما زار الجرحى الفلسطينيين إبان تلقيهم العلاج في المستشفيات المصرية أوقات الحروب.

وشيع عدد كبير من النجوم والفنانين، جنازة الفنان الراحل، محمود ياسين، والذى توفي أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاماً بعد صراع مع المرض، الذى أبعده عن الحياة الفنية طوال السبع سنوات الماضية التى شهدت انتشار شائعات وفاته

وشيعت الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم، من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بأكتوبر، حيث تم دفن جثمانه بمقابر الأسرة بطريق الفيوم.

وشهدت الجنازة  انهيار الفنانة الكبيرة شهيرة، زوجة الراحل محمود ياسين، حيث دخلت فى نوبة بكاء، واستقبلها نجلها عمرو محمود ياسين وحفيدها محمود ياسين، وزوج ابنتها الفنان محمد رياض، كما حضرت معها ابنتها رانيا ياسين وبعض الأقارب.

وشارك في التشييع أحمد السقا، وحسين فهمى، وسوزان نجم الدين، وعزت العلايلى، وأشرف زكى، وأشرف عبد الغفور، ورشوان توفيق، ونادية الجندى، والتي وصلت برفقة المنتج محمد مختار، وإلهام شاهين، وحنان مطاوع، وبشرى، سهير المرشدى، وفاء عامر، ومحمود حميدة، وخالد النبوى، وهانى سلامة، وبشرى، وإيهاب فهمى، ودلال عبد العزيز، ومحمد محمود عبد العزيز، وعماد رشاد، السيناريست عمرو سمير عاطف، والسيناريست والشاعر أيمن بهجت قمر، ومنير مكرم، والمنتج محسن علم الدين، ورجاء حسين، ودنيا عبد العزيز، ولقاء سويدان، وبوسى شلبى، و منة بدر تيسير، المذيعة إيمان أبو طالب، صبا الرافعى، رجاء حسين.

 الفنان الراحل من مواليد محافظة بورسعيد عام 1941، تخرج من كلية الحقوق عام 1964 وعمل محاميا لفترة قصيرة قبل أن يمتهن التمثيل، ولديه مئات الأعمال الفنية الوطنية والدينية والتاريخية والاجتماعية.

حصل ياسين على أول جائزة دولية لأفضل ممثل بمهرجان عنابة السينمائي، وحينها أهداها لانتفاضة الحجارة، ووصف فيلمه “أيام الرعب” الذي نال عنه الجائزة بـ”أهم أدواره” التي جسدها عام 1988.

وقدم محمود ياسين فى السينما أدوارا صغيرة فى نهاية حقبة الستينيات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة فى فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحى و(قاع المدينة) أمام نادية لطفى و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضى و(اذكريني) أمام نجلاء فتحى و(الباطنية) أمام نادية الجندى و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.
‫وفى التليفزيون قدم عشرات المسلسلات منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان)، و(ماما فى القسم).‬

وكانت وصفت الفنانة المعتزلة شهيرة، مرض زوجها الفنان الراحل محمود ياسين، بأنه “ملوش علاج”، وذلك في أخر تصريحات لها حول حالته الصحية الشهر قبل الماضي.

وأعادت وسائل الإعلام المصرية نشر لقاء الفنانة شهيرة مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “التاسعة” والتي قالت فيه: “الحالة مش بتتحسن، ربنا موجود مش عارفة هنعمل إيه، الواحد بيقول يا رب تعدي الأزمة، الموضوع إنه ملوش علاج، ربنا يرفع عنه ويشفيه”.

وأضافت شهيرة: “حالته ساعات تبقى إلى حد ما الواحد يتقبلها، وساعات أتهز أوي، ولادي يقولوا لي يا مامي ما إحنا عارفين تطورات الموضوع، عشان أنا ملزماه باستمرار أي تفصيلة ولو صغيرة بتأثر معايا، أنا بس بتمنى من ربنا الحالة متدهورش، لو حتى هتثبت على كده أنا راضية، يعني حتى هقول الحمد لله حسه في الدنيا”.

وتابعت شهيرة: “محدش بيدخل عندي نهائي من 5 أشهر، عمرو قالي أنا عايز أشوف أبويا قولتله أنت مخالط، قال ما إحنا لازم نعيش الحياة وموضوع كورونا مطول وناخد بالإجراءات الاحترازية، قولتله أوك مقولتش حاجة بس من بعيد، بخليهم شوفوه وهما لابسين الكمامة من بعيد أوي أوي، رانيا سمحت لها إمبارح تشوفه من بعيد، يعني كانت هي في الجنينة وإحنا في الليفينج جوا”.

وأكملت شهيرة: “سألته مرة عن رجاء الجداوي لما ظهرت قدامنا في التلفزيون، قولتله مين دي؟ وقال رجاء الجداوي ففرحت جدا، واتصلت بيها ومن فرحتها بكت”.

يذكر أن آخر عمل قدمه محمود ياسين كان فيلم “جدو حبيبي” الذي شارك في بطولته مع أحمد فهمي وبشرى ولبنى عبدالعزيز، وتم عرضه عام 2012.

شاهد أيضاً

الرئيس يطمئن على صحة نظيره الجزائري

رام الله – وفا- اطمأن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، على صحة نظيره …

الرئيس يعزي نظيره التركي بضحايا زلزال إزمير

مصطفى: أبناء الجالية الفلسطينية في إزمير بخير ولا إصابات بينهم جراء الزلزال رام الله – …

فحوى رسالة الرئيس الى الامين العام للأمم المتحدة

رام الله – فينيق نيوز –  وفا – بعث الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، …

%d مدونون معجبون بهذه: