الرئيسية / فينيق مصري / السيسي محذرا من موجة ثانية من الجائحة: قد نواجه مشكلة كبيرة

السيسي محذرا من موجة ثانية من الجائحة: قد نواجه مشكلة كبيرة

افتتح مجمع “التكسير الهيدروجيني” للمنتجات البترولية عالية القيمة

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – حذر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي،اليوم الاحد، من خطورة موجة ثانية من فيروس كورونا ، وأن مصر ستواجه “مشكلة كبيرة” حال عدم التزام السكان بالإجراءات الصحية الاحترازية.

 وكان السيسي، يتحدث خلال افتتاح مجمع “التكسير الهيدروجيني” بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية، شمال القاهرة

واوضح ان “الأعداد ( الاصابات) رجعت تزيد تاني في دول أكثر تقدما بكتير لدرجة إن الأعداد فيها أكثر من 10 آلاف و15 ألف حالة يوميا”.

وقال : “نحن نتعامل مع هذا الموضوع بشفافية ومصداقية كاملة ومفيش مجال للعبث في مثل هذه الأمور”.

وأضاف الرئيس المصري: “لازم ننتبه كدولة ومواطنين على ما وصلنا له واحنا داخلين على الشتا ولو ماخدناش بالنا هنواجه مشكلة كبيرة.. وبنقول للإعلام ساعدنا إننا نستمر في ده”.

ووجه السيسى رسالة للأعداء قائلا: “انتوا مستكترين علينا إن ربنا يسترها معانا في كورونا.. بيحسدونا وبيقولوا ليه مصر كده، مصر كده علشان ناسها طيبين ومش بتاعة أذى وتخريب وتدمير في الدول.. إحنا بنحرم نفسنا من اللقمة علشان نبنى بلدنا”.

وناشد الرئيس السيسى،  قائلا: “نخلى بالنا على ما تحقق من نجاح في موضوع كورونا.. وبنقول لوزيرة الصحة نراجع تاني الإجراءات في المستشفيات ومستشفيات الحميات تحسبا لأى طارئ”.

وكانت أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس السبت، تسجيل 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا و16 حالة وفاة، في تراجع مستمر للإصابات منذ نحو شهرين.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5  والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد  المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

يأتى المشروع في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.

شاهد أيضاً

السيسي يشيد باتفاق التطبيع بين السودان وإسرائيل

القاهرة – فينيق مصري  – سارع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى الاشادة بتوصل نظام …

طالب فلسطيني يحصل على المركز الأول للوافدين في كلية الشرطة بمصر

القاهرة – فينيق نيوز – كرم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الطالب الفلسطيني إياد خالد …

جامعة الدول العربية تسلم السيسي جائزة العام 2020

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – اعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام …

%d مدونون معجبون بهذه: