الرئيسية / دولي / أردوغان: أرمينيا أظهرت أنها تمثل أكبر تهديد للسلام والاستقرار

أردوغان: أرمينيا أظهرت أنها تمثل أكبر تهديد للسلام والاستقرار

تركيا تعلن دعمها المطلق لأذربيجان في النزاع مع أرمينيا

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن “أرمينيا أظهرت من جديد أنها تمثل أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة”، معلنا أنه أكد، خلال اتصال، دعمه لنظيره الأذربيجاني، إلهام علييف.

وقال أردوغان، في سلسلة تغريدات نشرها اليوم الأحد عبر “تويتر”: “مرة أخرى أظهرت أرمينيا، التي شنت هجوما جديدا على أذربيجان، أنها تمثل أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة. يدعم اليوم الشعب التركي، مثلما كان ذلك دائما، أخوته الأذربيجانيين”.

وأشار أردوغان إلى أن “المجتمع الدولي، الذي فشل من جديد في الرد بدرجة ضرورية وكافية على الاستفزاز من قبل أرمينيا، يبدي من جديد معاييره المزدوجة”.

ودعا الرئيس التركي الشعب الأرمني إلى انتزاع تقرير مصيره من أيد قيادته التي اعتبر أنها “تجره إلى كارثة وتستخدمه كدمى”، مضيفا: “كما نحث العالم برمته على تأييد أذربيجان في كفاحها ضد الاحتلال والظلم”.

وشدد على أنه أكد لعلييف في اتصال هاتفي أجري بينهما الأحد أن تركيا ستواصل تعزيز تضامنها مع “الإخوة الأذربيجانيين” في إطار مفهوم “شعب واحد في دولتين”.

وكانت اعلنت وزارة الخارجية التركية دعمها المطلق لأذربيجان واستعدادها للوقوف إلى جانبها، وذلك على خلفية التوتر، الذي تجدد اليوم، وتبادل إطلاق النار بين القوات الأذربيجانية والأرمنية.

ودان الناطق الرسمي باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين، في وقت سابق اليوم، ما وصفه بالاعتداء الأرمني الأخير على أذربيجان، وعبر عن تأييد أنقرة لباكو في ظل هذه الظروف.

وكتب قالين عبر “تويتر” اليوم الأحد أنه “يدين بشدة هجوم أرمينيا على أذربيجان”، مضيفا أن “أرمينيا بهجومها على المناطق المدنية أخلت مرة أخرى بوقف إطلاق النار، وأظهرت وقوفها ضد الاستقرار والسلام”.

ودعا المجتمع الدولي إلى “أن يوقف فورا هذا الاستفزاز الخطير”، مشيرا إلى أن “تركيا تقف إلى جانب أذربيجان وتؤكد دعمها الكامل لها”.

كذلك قال رئيس البرلمان التركي، مصطفى سنتوب، إن “أرمينيا دولة إرهابية لا تهدد أمن أذربيجان فقط بل المنطقة بأكملها”.

جاءت هذه التصريحات على خلفية تصعيد عسكري جديد حول إقليم قره باغ، حيث قالت باكو إن أراضيها على خط التماس في المنطقة تعرضت لقصف أرمني، بينما اتهم رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشنيان أذربيجان بشن هجوم على قره باغ.

شاهد أيضاً

شكري يبحث الوضع في “الصحراء” مع نظيريه الجزائري والمغربي

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – اجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اتصالات …

12 قتيلا ومئات الجرحى جراء زلزال ضرب ولاية ازمير التركية

انقرة – فينيق نيوز – أعلنت السلطات التركية مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 400 …

تقرير عبري: جيش إلكتروني تركي يكثف هجماته على الإمارات وإسرائيل

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن “جيش الحسابات الإلكترونية التركي”، كثف منذ يونيو الماضي هجماته …

%d مدونون معجبون بهذه: