الرئيسية / فينيق مصري / جنازة الملياردير المصري محمد فريد خميس

جنازة الملياردير المصري محمد فريد خميس

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلنت جيهان مديح، أرملة الملياردير المصري المشهور، محمد فريد خميس، الذي توفي يوم السبت الماضي بعد صراع مع المرض، عن موعد جنازته.

وكتبت، عبر حسابها  في موقع “فيسبوك”: “تقام مراسم الصلاة على المغفور لله محمد فريد خميس يوم الخميس المقبل الساعة 11ظهراً، حيث يشيع الجثمان من مصانع النساجون الشرقيون الإنترناشيونال بطريق العاشر من رمضان في مقابر الأسرة بمنطقة الروبيكي بالعاشر من رمضان”.

توفي الملياردير المصري، السبت، في مستشفى بالولايات المتحدة بعد صراع مع المرض.

وقالت مجموعة “النساجون الشرقيون”، التي كان خميس يرأس مجلس إدارتها، في بيان: “فقدت مصر قامة وطنية عظيمة، قضت عمرها في خدمة هذا الوطن… غيب الموت رائد الصناعة المصرية محمد فريد خميس، بعد صراع مع المرض”.

ولد محمد فريد خميس بمحافظة الشرقية، وهو متزوج وله ابن وابنتان، حصل على بكالوريوس تجارة ودراسات عليا في صناعة المنسوجات من الولايات المتحدة الأمريكية.

وعمل رجل الأعمال الراحل بالبنك الأهلي المصري 1961-1967، إضافة إلى أعمال خاصة بصناعة وتجارة النسيج والموكيت بالكويت والولايات المتحدة الأمريكية 1967-1980.

أسس الراحل وتولى رئاسة “شركة النساجون الشرقيون، مصر، شركة النساجون الشرقيون بالولايات المتحدة الأمريكية، شركة مصر أمريكا لصناعة السجاد والموكيت (ماك)، شركة العاشر من رمضان لصناعات الغزل، شركة صفا لصناعة الخيوط البولي بروبلين، الشركة المصرية لألياف صناعة النايلون والبوليستر والبولي بروبلين، شركة ألوان للسجاد والموكيت والبساط”.

%d مدونون معجبون بهذه: