الرئيسية / عربي / “سانا”: ميليشيا “قسد” خطفت العشرات من سكان الرقة

“سانا”: ميليشيا “قسد” خطفت العشرات من سكان الرقة

 دمشق – فينيق نيوز – قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، نقلاً عن مصادر مطلعة، إن “قوات سوريا الديمقراطية”، اختطفت عشرات المدنيين في محافظة الرقة شمال البلاد.

وأضافت “سانا”: “شنت ميليشيا قسد، المدعومة من الاحتلال الأمريكي، حملة مداهمات جديدة، واختطفت عشرات المدنيين بريف الرقة”.

وذكرت مصادر أهلية لـ لوكالة “سانا”، أن “مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد، طوقت بلدة المنصورة وعددا من القرى التابعة لها بريف الرقة الغربي، وداهمت المنازل فيها واختطفت عشرات الشباب من أبنائها لاقتيادهم إلى معسكرات خاصة بها وزجهم في صفوفها، لخدمة أجنداتها المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة”.

ونوهت الوكالة، بأن “هذه الميليشيا اختطفت كذلك خلال حملة مداهمات نفذتها أمس الأول، في قرية الفاطسة بريف الرقة الشرقي، شابين من أهالي القرية واقتادتهما الى جهة مجهولة، وذلك في محاولة للسيطرة على حالة الغضب الشعبي، المطالبة بطردها وقوات الاحتلال الأمريكي من المنطقة”.

وفي سياق اخرأ قالت الوكالة، ان التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي  واصلت جرائمها ضد المدنيين في منطقة الجزيرة حيث نصبت حواجز لإيقاف المارة وابتزازهم وفرض أتاوات عليهم في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن “مرتزقة قوات الاحتلال التركي من الإرهابيين يوقفون السيارات المدنية والدراجات النارية التي تتوجه إلى مدينة رأس العين قرب قوس بلدة تل حلف بريف رأس العين الغربي ويفرضون على المدنيين مبلغ 3 آلاف ليرة سورية مع تهديد من يمتنع عن الدفع بالقتل وتوقيفه بتهم وذرائع مختلفة”.

وترتكب التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي في المناطق التي تنتشر فيها شمالي البلاد أعمالاً إجرامية بحق الأهالي من خطف وقتل وتهجير وتدمير البنى التحتية والمرافق الخدمية وإحراق المحاصيل الزراعية وسرقة الأملاك والمعدات والآليات الزراعية والمنازل بعد تهجير أصحابها بذرائع وحجج واهية ناهيك عن قطعها المتكرر لمياه الشرب من محطة علوك ما يزيد معاناة المدنيين في الحسكة.

شاهد أيضاً

وفد فتح يجتمع بالفصائل الفلسطينية في دمشق

دمشق – فينيق نيوز – اجتمع وفد حركة “فتح” اليوم الثلاثاء، في العاصمة السورية دمشق، …

18 قتيلا و 70جريحا بانفجار شاحنة مفخخة بمدينة الباب السورية

دمشق – فينيق نيوز – قتل 17 مدنياً وأصيب47 آخرين بجروح جراء انفجار شاحنة مفخخة …

وقفة بدمشق اسنادا للأسرى المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ورفضاً للتطبيع

دمشق – فينيق نيوز – اكد المشاركون في وقفة تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام …

%d مدونون معجبون بهذه: