الرئيسية / محليات /  253 وفاة و6043 اصابة كورونا بين الجاليات الفلسطينية بالخارج

 253 وفاة و6043 اصابة كورونا بين الجاليات الفلسطينية بالخارج

 رحلة إجلاء جديدة إلى شيكاغو في 27 الجاري

رام الله – فينيق نيوز – أفادت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الثلاثاء، بارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا” في صفوف جالياتنا حول العالم إلى 253 حالة وفاة، والإصابات إلى 6043 إصابة.

وأضافت الوزارة، في تقريرها اليومي، أن حالات التعافي ارتفعت أيضا إلى 2052، بعد تسجيل 42 حالة تعاف جديدة في قطر.

واعلنت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل،تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” في صفوف الجالية للمواطن شعبان ماجد، ليرتفع عدد حالات الوفاة في صفوف جاليتنا بالبرازيل إلى 4 حالات هناك.

كما أفادت سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة لدى المملكة العربية السعودية، بإصابة أحد موظفي القنصلية العامة في جدة بفيروس “كورونا”، وأن وضعه الصحي مستقر ويخضع حاليا للحجر المنزلي، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية إلى 105 إصابات.

وبناء على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اتخذت القنصلية جميع الاحتياطات الطبية والوقائية والفحوصات اللازمة للتأكد من خلو جميع موظفيها وأفرادها من الفيروس، وكذلك تعقيمها وإغلاقها ليوم واحد، والالتزام بالبروتوكول الصحي المعتمد في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وفي قطر، أفادت سفارة دولة فلسطين بتسجيل 85 إصابة جديدة في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1129، منها 99 حالة نشطة في الحجر خارج المستشفى، و8 حالات نشطة تخضع لعلاج في المستشفى ولكنها ليست حرجة، وحالتان في العناية المركزة، فيما سجلت 42 حالة تعاف جديدة، ليرتفع عدد المتعافين تماما إلى 1012 حالة. وسجلت 8 حالات وفاة سابقة.

وفي سياق آخر، أفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع العالقين وإجلائهم بمغادرة 3 دفعات من “الأحباب” العالقين في الوطن إلى كل من كندا، ونيكاراغوا، والسعودية، للالتحاق بأعمالهم وأسرهم ودراستهم، كما أفاد الفريق بوصول دفعة جديدة من “الأحباب” العالقين في الولايات المتحدة الأميركية إلى أرض الوطن ظهر اليوم.

 رحلة إجلاء جديدة إلى شيكاغو في 27  الجاري

كما أعلن فريق العمل المتخصص برحلات الاجلاء في وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة عن تسيير رحلة اجلاء جديدة الى الولايات المتحدة الامريكية/ شيكاغو، يوم الأحد الموافق 27/9/2020.

وأوضحت الوزارة في بيان، بأن باب التسجيل أمام المواطنين الراغبين في السفر على متن تلك الرحلة من الوطن الى الولايات المتحدة الاميركية (مغادرون) سيتم الاعلان عنها بدءا من الساعة الثالثة من عصر هذا اليوم الثلاثاء، ويغلق باب التسجيل في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة القادم الموافق ٢٠٢٠/٩/١٨.

ونوهت إلى أن كل من يرغب من الطلبة والمواطنين السفر الى الولايات المتحدة على متن تلك الرحلة التسجيل من خلال الاتصال بالرقم ٠٠٩٧٢٥٩٩٨٦٨٥٧٢، أما بالنسبة للمواطنين العالقين الذين سجلوا لدينا والراغبين في العودة الى ارض الوطن من الولايات المتحدة الامريكية فعليهم المبادرة الى الحجز وشراء التذاكر على متن هذه الرحلة، من خلال الرابط التالي https://repat.rj.com فقط.

شاهد أيضاً

239 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في الأردن

تسجيل أول إصابة بكورونا لطالبة في الجامعة الأردنية عمان – فينيق نيوز – أعلن وزير …

“الصحة البحرينية”: كورونا يبلغ ذروته وحجم الإصابات كبير

قالت وزيرة الصحة البحرينية فائقة الصالح، اليوم السبت، أن المملكة تشهد حالة ذروة انتشار وباء …

اسرائيل: 38 وفاة و5,299 إصابة بكورونا منذ يوم أمس

اعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية وفاة 38 شخصواصابة 5,299 إصابة بكورونا بفيروس كورونا المستجد، منذ يوم …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: