الرئيسية / محليات / الخليل: وقفة ضد التطبيع واصابات بذخائر الاحتلال وسط المدينة

الخليل: وقفة ضد التطبيع واصابات بذخائر الاحتلال وسط المدينة

الخليل – فينيق نيوز –  أصيب عشرات المواطنين، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق، بالغاز المسيل للدموع أطلقته قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

واطلقت قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل شارع الشهداء  قنابل الصوت والغاز صوب ، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق، وإغلاق عدد من المحال التجارية، ومغادرة المواطنين الأسواق.

كما احتجزت قوات الاحتلال معلمات وطالبات مدرسة قرطبة الأساسية المختلطة والباحث الميداني في لجنة اعمار الخليل حسن السلامين، وعددا من المواطنين، ومنعتهم من عبور الحاجز المقام على مدخل شارع الشهداء، ولا زالوا محتجزين.

فعالية احتجاجية رفضا للتطبيع مع دولة الاحتلال

وفي غضون ذلك، نظمت، فصائل العمل الوطني والإسلامي والفعاليات الوطنية والشعبية، وقفة احتجاجية على دوار بن رشد وسط الخليل، رفضا لاتفاقي التطبيع الاماراتي البحريني مع دولة الاحتلال

 وشارك في الوقفة ممثلو المؤسسات الوطنية والاهلية، وحشد من المواطنين الذين رفعوا  علم فلسطين، ولافتات رافضة للتطبيع، منها: “لا للتطبيع لا لسياسة الضم وستبقى فلسطين عربية”، و”سنبقى الاوفياء لتضحيات شعبنا ولن نساوم”، و “سنسقط صفقة العار وكل المطبعين”، ورددوا شعارات تؤكد التفاف شعبنا حول الرئيس محمود عباس، ومنظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

وقال محمد البكري في كلمته ممثلا عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، ان شعبنا في الداخل والشتات توحد في مواجهة تطبيع الذل والهوان، وسيبقى على عهد الشهداء والأسرى والجرحى، موحدا خلف القيادة الفلسطينية رافضا الضم والتطبيع”.

وقال فهمي شاهين في كلمته عن القوى الوطنية، إن هذا الحشد الجماهيري يؤكد التفافه حول قيادته، ورفضه للتوقيع، وان هذا التطبيع طعنة في خاصرة القضية الفلسطينية، وحقوق شعبنا الثابتة وخيانة لا تغفر.

وأشار رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة إلى “أن التطبيع جريمة وهو عار على جبين كل من خطط ونفذ هذه الجريمة النكراء، وشدد على ان شعبنا في الداخل والشتات يقفون صفا واحدا ضد هذا التطبيع الذي يمرر بمؤامرات في ظل مواصلة الاحتلال ارتكابه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني”.

وقال ماهر النمورة باسم إقليم جنوب الخليل، إن التطبيع عمل اجرامي همجي لن ينال من إرادة شعبنا، ووجه تحية باسم كافة مؤسساتنا الوطنية الى كافة الشعوب العربية، وخاصة شعب البحرين، الذي عبر عن رفضه لتطبيع الذل والعار.

وعن اللجان الشعبية وإقليم يطا، أكد راتب الجبور في كلمته، ان هذه الاتفاقيات تعتبر خيانة واعتداء وعملا اجراميا يمس بحقوق شعبنا في كافة أماكن تواجده، لذا يتوجب محاربتها، والتصدي لها بكل قوه، وان تقف امتنا العربية والإسلامية في وجه أنظمتها المهترئة، رفضا واستنكارا لخيانتهم عهد الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم نصرة للأقصى وفلسطين.

كما أكد عدد من المتحدثين على أن شعبنا سيواصل نضاله والتفافه حول القيادة الفلسطينية، ممثلة بمنظمة التحرير، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وان شعبنا بكافة مكوناته على عهد الشهداء سيبقى يناضل من اجل إقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف.

شاهد أيضاً

الاحتلال ينشر كاميرات مراقبة بالخليل ويمنع موظفي الاوقاف من دخول الحرم الابراهيمي

الخليل – فينيق نيوز – نشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، كميرات مراقبة جديدة في …

الاحتلال يصادر اراض ومنزلين بقلب الخليل لاغراض عسكرية

ومستوطنون يقتلعون أشجار زيتون غرب سلفيت الخليل – فينيق نيوز  – أصدر قائد قوات جيش …

وقفة أمام البرلمان النرويجي رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع إسرائيل

شارك العشرات من أبناء الجاليتين العربية والفلسطينية، اليوم الأحد، في وقفة احتجاجية أمام البرلمان النرويجي …

%d مدونون معجبون بهذه: