الرئيسية / دولي / بلومبرج يضخ 100 مليون دولار لدعم حملة بايدن بفلوريدا وترامب يعلق

بلومبرج يضخ 100 مليون دولار لدعم حملة بايدن بفلوريدا وترامب يعلق

قالت صحيفة واشنطن بوست إن عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرج يخطط لإنفاق 100 مليون دولار على الأقل فى فلوريدا  للمساعدة فى انتخاب المرشح الديمقراطى جو بايدن، وهو ضخ ضخم للمال فى مرحلة متأخرة يمكن أن يعيد تشكيل المنافسة الرئاسية فى ولاية أساسية ومركزية لآمال إعادة انتخاب الرئيس ترامب.
وقال مستشارون لرجل الأعمال المعروف إن بلومبرج اتخذ قرار تركيز الإنفاق النهائى فى الحملة على فلوريدا الأسبوع الماضى بعد تقارير أشارت إلى أن ترامب يأخذ فى الاعتبار إنفاق ما يصل إلى 100 مليون دولار من أمواله الخاصة فى الأسابيع الأخيرة للحملة . وبعدما عرض عليه خيارات عديدة حول كيفية تنفيذ وعده السابق بالمساعدة على انتخاب بايدن، قرر بلومبرج أن التركيز الأساسى على فلوريدا هو أفضل استخدام لأمواله.
وتوضح الصحيفة أن حملة ترامب طالما تعاملت مع فلوريدا، التى يسميها ترامب وطنا الآن، كأولوية قصوى،  ويظل المستشارون واثقين فى الفرص التى ظهرت فى الإقبال القوى فى عام 2016 و2018، والتى منحت الجمهوريين فوزا ضياقا  فى السباقات على مستوى الولايات.
وقال مستشار بلومبرج إن التصويت يبدأ 24 سبتمبر فى فلوريدا ومن ثم فإن الحاجة لضح رأس مال حقيقى فى الولاية تصبح ملحة. و ويعتقد عمدة نيويورك السابق أنه بالاستثمار فى فلوريدا، فإنه سيسمح لموارد الحملة ولموارد الديمقراطيين الأخرى بأن يتم استخدامها فى ولايات أخرى لاسيما ولاية بنسلفانيا.
وبدوره، نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد سلسلة تغريدات على “تويتر”، تساءل فيها عن سبب الدعم الهائل الذي أعلن عنه الملياردير الأمريكي مايك بلومبيرغ لمنافسه جو بايدن.وكتب ترامب: “في عالم التكنولوجيا فائقة الدقة، لماذا لم يتحد أي شخص ميني مايك بلومبيرغ؟ هذه الأشياء العادية جدا، والتي يفترض أنه عفا عليها الزمن، والتي يبيعها للكثيرين؟ هل استخدم منصبة كرئيس بلدية نيويورك ليخلق ما هو الآن احتكار له؟ فقط أسأل؟”.

وأشار في تغريدة أخرى، إلى أنه على بلومبيرغ، أن يوجه اهتماماته بعيدا عن السياسة بعد أن خسر جولة الترشيح للحزب الديمقراطي.

وقال: “اعتقدت أن ميني مايك قد انتهى من السياسة الديمقراطية بعد أن أنفق ملياري دولار، وقدم أسوأ وأقل أداء للمناظرات في تاريخ السياسة الرئاسية. أنهى بوكاهونتاس حياته السياسية في السؤال الأول”.

شاهد أيضاً

الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لانتخابات الرئاسة الامريكية

رشح الحزب الجمهوري الأمريكي رسميا الرئيس الحالي، دونالد ترامب، لتمثيله في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها …

الجزائر: إغلاق مراكز الاقتراع وبدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية

الجزائر – فينيق نيوز – غلقت مراكز الاقتراع في الجزائر أبوابها، مساء اليوم الخميس، وبدأت …

“فتح” تجمع على ابو مازن مرشحا وحيدا عنها للانتخابات الرئاسية المقبلة

رام الله – فينيق نيوز –  أكد أمناء سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: