الرئيسية / فلسطين 48 / حبس منزلي وغرامة بحق مغني شعبي تحدى الاغلاق

حبس منزلي وغرامة بحق مغني شعبي تحدى الاغلاق

اُحيل المغني الشعبي رفعت الأسدي إلى الحبس المنزلي لمدة 5 أيام وغُرّم  5 آلاف شيكل، ومنعه من إحياء حفلات زفاف لمدة 14 يوما وذلك بعد أن استعدته الشرطة للتحقيق معه على إثر مقطع فيديو  اظهره يحي حفل زفاف في قرية نحف في الشاغور.

وظهر الأسدي في فيديو موجّها رسالة لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، قال فيها إن “الحفل سينتظم بالرّغم عنه”.

و أصدر منسق شؤون كورونا في الحكومة الإسرائيلية، بروفيسور روني غمزو، بيانًا هاجم فيه الأسدي قائلا “من أنت حتى تتحدى وتعرّض حياة الناس لخطر الإصابة بكورونا؟ كيف تستهتر بالتعليمات وتساهم في انتشار العدوى في المجتمع العربي؟ مجتمعك أنت.. عائلتك وأقاربك وأصدقائك وجمهورك؟”.

وأضاف غمزو إن “ما قمتَ به ليس عملًا بطوليًا وإنما صفعة بوجه الأطباء والممرضين وجميع الطواقم الطبية التي تبذل كل جهدها لإنقاذ حياة المُصابين بهذا المرض اللعين، يعالجون مئات المرضى نتيجة الأعراس التي تغني أنت فيها يتركون بيوتهم ويعملون على مدار الساعة ويعرضون أنفسهم للخطر من أجلكم.. وأنت تضرب كل هذه الجهود والمساعي التي نبذلها لإنقاذ المجتمع والبلدات العربية كافة من هذا الوباء بعرض الحائط”.

وتابع “مِن المفروض أن تكون قدوة لهؤلاء الشبان الذين يرقصون حولك في العرس بدلًا من أن تتباهى بما تردده من كلمات لا علاقة لها بصحة الجمهور، آن الأوان لأن يؤدي كلٌ منا دوره من موقعه، بما في ذلك الشخصيات الثقافية والاجتماعية والفنية، لحماية المجتمع والحفاظ عليه، أن يكون كل واحد مثالًا يُحتذى به وأن يساهم في نشر الوعي والحكمة في التصرفات والممارسات اليومية لكي نحدّ من انتشار العدوى ونقلّل عدد الإصابات والوفيات”.

وعقّب الأسدي على قرار الشرطة قائلا إن “هذا القرار لن يثنيَ عزيمتي عن الاستمرار في الدفاع عن قضية عادلة للفنانين وأصحاب القاعات وأصحاب الأعراس، وهذا منوط بالحفاظ على تعليمات وزارة الصحة، أتمنى السلامة للجميع والصحة والعافية”.

عرب 48

شاهد أيضاً

الشرطة تفض 10 حفلات زفاف وتغلق 3 صالات

جنين – فينيق نيوز – فضت الشرطة والأجهزة الأمنية مساء أمس الجمعة 10 حفلات زفاف …

الاحتلال يعتقل شابا قيد الحبس المنزلي بالعيسوية 

القدس  – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا قيد الحبس المنزلي  …

الشرطة العراقية تزف 23 عريسا في حظر التجول

بغداد – فينيق نيوز – أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، مساهمتها بإتمام 23 عرسا …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: