الرئيسية / فن / وفاة الفنانة المصرية القديرة عايدة كامل

وفاة الفنانة المصرية القديرة عايدة كامل

 القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي –  توفيت اليوم الاثنين الفنانة المصرية القديرة، عايدة كامل، عن عمر يناهز 89 عاما.

وكانت الفنانة تعاني من مشكلات في المعدة والقولون، وقضت نحو 3 أسابيع بأحد مستشفيات القاهرة، إثر تدهور حالتها الصحية، وطالبت الجمهور بالدعاء لها أثناء آخر اتصال معها.

وأكد د.أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن سبب وفاة الفنانة عايدة كامل مضاعفات إثر إصابتها بوعكة صحية قبل 3 أسابيع نثقلت على إثرها إلى المستشفى، ونافيا ماتردد عن إصابة  الراحلة بفيروس كورونا كما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والفنانة عايدة كامل من مواليد عام 1931، وحصلت على البكالوريس في الاذاعة ، ولها من زوجها الفنان الراحل، محمود عزمي، ابن هو الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة،

وانطلق موكب تشييع جثمان الفنانة الراحلة  من امام مستشفى دار الفؤاد بعد صلاة الظهر بإحد مساجد السادس من أكتوبر وصولا إلى طريق الواحات حيث دفنت هناك في مقابر الاسرة، بمشاركة الفنان، منير مكرم، والفنانة رجاء حسين، و أهل وأقارب الراحلة .

والفنانة عايدة كامل من مواليد عام 1931، ولها من زوجها الفنان الراحل، محمود عزمي، ابن هو الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، ولم يتم حتى الآن تحديد موعد أو مكان تشييع الجثمان.

وللراحلة العديد من المشاركات البارزة في السينما والتلفزيون.منذ مطلع الخمسينات، ومن أفلامها: (ست الحسن، لحن الخلود، دايمًا معاك، الوسادة الخالية، إسماعيل يس في الطيران، إسكندرية ليه؟)، ثم كرست جهودها للدراما التليفزيونية منذ الثمانينات، ومن أهم مسلسلاتها: “بين القصرين، القضاء في الإسلام، هوانم جاردن سيتي”.

شاهد أيضاً

وفاة لاعب لبناني بعد إصابته برصاصة في الرأس

توفي اليوم الجمعة، لاعب نادي الأنصار اللبناني لكرة القدم، محمد عطوي، عن عمر ناهز 33 …

جنين تشيع جثمان الشهيد الطبيب جبارين

جنين – فينيق نيوز – شيعت جماهير غفيرة في جنين، مساء اليوم الجمعة، جثمان الشهىيد …

 تشييع جثمان الصحفي الفلسطيني محمود معروف بالرباط

شيع في العاصمة المغربية الرباط، اليوم الخميس، جثمان الإعلامي الفلسطيني محمود معروف رئيس اتحاد الكتاب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: