الرئيسية / محليات / مستوطنون يعربدون بشمال الضفة والاحتلال يسلم اخطارات هدم

مستوطنون يعربدون بشمال الضفة والاحتلال يسلم اخطارات هدم

نابلس – فينيق نيوز – احرق مستوطنون، اليوم الخميس، جرافة في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس قبل ان يهاحموا بيوتا على اطراف القرية ، واعطبوا إطارات مركبات في ياسوف شرق سلفيت

جاء ذلك في وقت سلمت فيه سلطات الاحتلاال اخطارات بوقف البناء في النبي الياس شرق قلقيلية وشرعت بتجريف اراض في طولكرم
ففي نابلس قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني “يتسهار” اضرموا النار بجرافة في قرية عصيرة القبلية،للمواطنين علي العيسى ومحمد حمدان، وخطوا شعارات عنصرية في المكان.

وفي سياق متصل، أكد دغلس أن نحو 20 مستوطنا هاجموا منزل المواطن عبد الباسط احمد على اطراف القرية ذاتها، إلا أن الاهالي تصدوا لهم، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات عقب تدخل قوات الاحتلال، التي اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، ما اسفر عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

سلفيت

وفي سلفيت، أعطب مستوطنون، فجر اليوم الخميس، إطارات مركبات في قرية ياسوف شرق سلفيت.

وذكرت مصادر محلية أن المستوطنين تسللوا إلى ياسوف فجرا، وأعطبوا اطارات ثلاث مركباتتعود للمواطنين: رضا عطياني، ومحمود محفوظ، ومصطفى أحمد.

قلقيلية

وفي شمال الضفة ايضا، سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، اخطارات بوقف البناء في قرية النبي الياس شرق قلقيلية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة قلقيلية محمد أبو الشيخ ، بأنَّ سلطات الاحتلال سلمت اخطارات هدم لمنازل قيد الانشاء في المنطقة الشرقية الجنوبية للقرية، تعود للمواطنين عبد الكريم اشتيه، وهاشم سليم شاهين، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال تحاول بكافة السبل السيطرة على الأرض وحرمان المواطنين من حقهم في البناء والسكن.

طولكرم

طولكرم شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بشق طريق استيطانية وتجريف أراضي شرق طولكرم.

وقال رئيس بلدية كفر اللبد إيهاب غزالة إن قوات الاحتلال جرفت اراضي في منطقة “راس المسيد”، التي تقع في محيط بلدة كفر اللبد وعزبة الحفاصي التابعة لها وضاحية ذنابة، وشقت طريقا استيطانية بطول (10) كم، تصل إلى مستوطنة “أفني حيفتس” المقامة على أراضي البلدة.

وأضاف أن هذه الأراضي التي تبلغ مساحتها ما يقارب 600 دونم تقع ضمن دائرة الاستهداف من قبل المستوطنين، وتتعرض لاعتداءات مستمرة، مشيرا إلى أن أي محاولة من قبل المواطنين أو المؤسسات الزراعية للعمل فيها أو استصلاحها، يقوم المستوطنون بتخريبها والاستيلاء على أية آلية زراعية تعمل فيها، وإرهاب أصحابها تحت تهديد السلاح.

وأوضح أن هذه الأراضي تم تسجيلها حديثا في دائرة التسوية ومسجلة لدى الطابو، ووصلت أوراق تسجيلها للبلدية قبل أيام، وأن استيلاء المستوطنين على هذه الطريق سيؤدي إلى إغلاق البلدة وعزلها من جهتها الغربية كونها الطريق التي تصل لضاحية ذنابة ومنها لمدينة طولكرم.ركبات تعود للمواطنين: رضا عطياني، ومحمود محفوظ، ومصطفى أحمد.

شاهد أيضاً

الاحتلال يصادر صهريج مياه ويخطر بازالة 4 منشات بالضفة

اعتقل ثلاثة اطفال من الخليل ونابلس و مسن من طولكرم  رام الله – فينيق نيوز …

اقتحامات وشعائر تلمودية للمستوطنين بالأقصى احتفالا بالسنة العبرية

القدس – فينيق نيوز – اقتحمت مجموعات متتالية من المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة …

نابلس – فينيق نيوز – قطع مستوطنون، اليوم الجمعة، عشرات أشجار الزيتون في قرية الساوية …

%d مدونون معجبون بهذه: