الرئيسية / فينيق مصري / مصر.. غرامة مالية لمن يتخلف عن التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ

مصر.. غرامة مالية لمن يتخلف عن التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- قال رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المصري، بهاء الدين أبو شقة،اليوم الأحد، إن من يتخلف عن الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، بدون عذر، يعرض نفسه للغرامة.

ودعا أبو شقة في بيان،  المصريين للمشاركة في هذه الانتخابات التي ستجري يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، فيما بدأت اليوم وتستمر غدا عملية الاقتراع لابناء الجاليات المصرية في الخارج

واكد أن المادة 57 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، تنص على أنه “يُعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في الانتخاب أو الاستفتاء” .

وطالب الجميع بالنزول بكثافة للمشاركة في هذا “العرس الديمقراطي”، وحتى لا يتعرض الناخب لدفع غرامة مالية طبقا لما نص عليه القانون، مؤكدا على أن إدلاء المواطن برأيه الانتخابي يأتى تفعيلا للديمقراطية.

وأوضح أبو شقة أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي التي ستشرف على العملية الإنتخابية منذ بدايتها وحتي إعلان النتيجة، وذلك طبقا لما نص عليه قانون الهيئة الوطنية.

وستتم العملية الانتخابية تحت الإشراف الكامل للقضاء المصري، في شفافية ونزاهة وضمانات غير مسبوقة، بحيث أن ما يدلى به المواطن في رأيه في صندوق الانتخابات هو ما ستفرزه النتيجة النهائية.

 وانتهت ظهر امس فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين بالنظامين الفردي والقائمة معا، في انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

وقال لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية،  إنه اعتبارا من الساعة الثانية عشرة ظهر امس، بدأت فترة الصمت الانتخابي الدعائي، الذي يحظر خلاله ممارسة أي شكل من أشكال الدعاية للمرشحين.

وقال أن الهيئة الوطنية وقفت على مسافة واحدة من المرشحين بالنظامين الفردي والقائمة، منذ إعلان بدء الدعاية الانتخابية لهم في 26 يوليو الماضي، بالتزامن مع إعلان القائمة النهائية للمرشحين.

وكان الجميع متساويا في مدة الدعاية الانتخابية، وسمحت الهيئة لهم بممارسة كافة أنواع الدعاية، من تعليق الملصقات واللافتات واستخدام مكبرات الصوت في الحدود المسموح بها، واستخدام وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي لعرض البرامج الانتخابية، وفقا لما كفله الدستور والقانون من حقوق لهم.

 

شاهد أيضاً

 35 غرامة مالية لتجار مخالفين للإجراءات الصحية

رام الله – فينيق نيوز – قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الاثنين، إن جهاز الشرطة …

الوطنية للانتخابات تحيل 54 مليون مصري للنيابة العامة !

القاهرة – فينيق مصري – قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، إحالة جميع …

إنطلاق تصويت المصريين بالداخل في انتخابات مجلس الشيوخ

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، عملية تصويت المصريين …

%d مدونون معجبون بهذه: