الرئيسية / عربي / عشرات الجرحى باشتباكات بين متظاهرين وقوى الأمن وسط بيروت

عشرات الجرحى باشتباكات بين متظاهرين وقوى الأمن وسط بيروت

رئيس الحكومة:  الناس لديهم الحق ليكونوا غاضبين وناقمين

بيروت – فينيق نيوز – قال الصليب الأحمر اللبناني في بيان عاجل ان طواقمه  نقلت 26 جريحا إلى المستشفيات وإسعفت 94 مصابا اخرين ميدانيا في احتجاجات تدور الان وسط بيروت

اندلعت اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط العاصمة اللبنانية اليوم السبت.  حيث رشق المحتجون قوات الأمن بالحجارة وردت عليهم قوات مكافحة الشعب بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكانت دعت قيادة الجيش اللبناني المتظاهرين إلى ضرورة المحافظة على سلمية التحرك بعيدا عن العنف والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

وأعربت قيادة الجيش في بيان نشرته على حسابها في “تويتر”، عن تفهمها لعمق الوجع والألم الذي يعتمر قلوب اللبنانيين ولصعوبة الأوضاع، داعية المحتجين إلى وجوب الالتزام بسلمية التعبير والابتعاد عن قطع الطرق والتعدي على الاملاك العامة والخاصة، وذكّر البيان أن للجيش شهداء أيضا جراء الإنفجار الذي حصل في المرفأ.

وخرجت تظاهرة عصر اليوم ، في بيروت تعبيرا عن الغضب من المسؤولين عقب انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن مقتل158 شخصا وجرح الآلاف، شابها بعض التوتر إذ اجتمع المتظاهرون  في محيط البرلمان اللبناني، وقاموا برشق القوى الأمنية بالحجارة.

وفي غضون ذلك، قال رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب، لمحطة بريطانية خلال جولته في مكان الانفجار بمرفأ بيروت إنه ليس لديه مشكلة في لقاء الناس، وهو جزء منهم، ومن حقهم أن يكونوا غاضبين وناقمين.

وأضاف حسان دياب في حديث لمحطة “itv” البريطانية: “ليس لدي مشكلة في لقاء الناس، انا جزء منهم …. لا شك ان الفساد موجود منذ ثلاثة عقود، هناك في الطبقة السياسية لعقود، ونحن نواجه هذه المشاكل المتراكمة لعقود.. انا غير متأكد متى سأتكلم مع الناس في الشارع، وأنا جزء من الناس، وغير خائف من غضب العالم”.

وتابع رئيس الحكومة: “الناس لديهم الحق ليكونوا غاضبين وناقمين، وهم ناقمون من قبل لثلاثة عقود من الفساد”.

شاهد أيضاً

الرئيس اللبناني لصحفية: “رايحين عجهنم”

بيروت – فينيق نيوز – ردّ الرئيس اللبناني ميشال عون، على سؤال صحفية “ماذا لو …

انفجار قوي في بلدة عين قانا جنوب لبنان

بيروت – فينيق نيوز – هز انفجار قوي بلدة عين قانا بجنوب لبنان، وسط تأكيدات …

رغم الإغلاق .. التظاهرات تتواصل ضد نتنياهو مطالبة برحيله

تواصلت في إسرائيل، مساء اليوم السبت، التظاهرات والاحتجاجات المطالبة باستقالة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو …

%d مدونون معجبون بهذه: