الرئيسية / اقتصاد / 30 مليون دولار من البنك الدولي للأسر المحتاجة وعمال المياومة وبرنامج التشغيل

30 مليون دولار من البنك الدولي للأسر المحتاجة وعمال المياومة وبرنامج التشغيل

رام الله – فينيق نيوز – وقعت الحكومة ممثلة بوزير المالية شكري بشارة، والبنك الدولي ممثلا بمديره في فلسطين كانثان شانكار، اليوم ،اتفاقية بقيمة 30 مليون دولار، برعاية وحضور رئيس الوزراء محمد اشتية،

وحضر التوقيع الذي اجري في مكتب رئيس الوزراء برام الله، وزير العمل نصري أبو جيش، ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك، ومدير صندوق التشغيل مهدي حمدان.

وقال رئيس الوزراء: “هذه الاتفاقية الهامة بقيمة 30 مليون دولار، مقدمة من البنك الدولي، سيخصص 6 ملايين دولار منها للأسر المحتاجة، وتديره وزارة التنمية الاجتماعية، و 13.9 مليون دولار لعمال المياومة وتديره وزارة العمل، وسيخدم هذا البرنامج 68 ألف عامل تعطل عن العمل بسبب جائحة كورونا”.

وأضاف اشتية: “من جانب آخر ستخصص 10 ملايين دولار من الاتفاقية ضمن برنامج التشغيل المؤقت ويغطي الضفة وقطاع غزة، وسيتم تنفيذه من خلال 10 مؤسسات فلسطينية، بما يخدم 3100 عائلة، 50% من هذه العائلات تقودها نساء، وهذا الأمر مهم جدا بالنسبة لنا، ونقدم شكرنا لرئيس بعثة البنك الدولي في فلسطين، وجميع القائمين على هذا البرنامج”.

وقال شانكار: “سعداء بتمكننا في البنك الدولي من تقديم هذا الدعم في هذا الوقت العصيب، هذا المشروع مخصص لمساعدة الفقراء والمحتاجين، رغم أن الاحتياج أكبر من الدعم، لكن هذه استجابة أولية للأزمة وهي إغاثية وتنموية بنفس الوقت”.

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات توقع اتفاقية مع البنك الدولي لصالح القطاع التكنولوجي الفلسطيني

رام الله – فينيق نيوز – وقع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، والمدير الإقليمي …

غنيم يبحث مع البنك الدولي التطور في تنفيذ المشاريع القائمة والمستقبلية

رام الله – فينيق نيوز – بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، عبر النظام المرئي، …

الصين تدعم برنامج “الأونروا” للمعونة الغذائية في غزة

رام الله – فينيق نيوز – وقع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين قوه وي، …

%d مدونون معجبون بهذه: