الرئيسية / محليات / تنمية الخليل واريحا توصلان مشروع لحوم الاضاحي للأسر الفقيرة ب

تنمية الخليل واريحا توصلان مشروع لحوم الاضاحي للأسر الفقيرة ب

تنمية يطا وثمرة الخير توزع طرود غذائية للاسر الفقيرة والمهمشة في السموع 

رام الله – فينيق نيوز –   وزعت مديرية التنمية الاجتماعية بالخليل وبالتعاون مع جمعية إغاثة المسلمين البلجيكية (كرامة) لحوم الاضاحي لنحو 800 أسرة فقيرة ومهمشة في معظم مناطق وقرى محافظة الخليل.

وقال نائب مدير مديرية تنمية الخليل عرفات العطاونة أن ذلك بهدف التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمهمشة وإدخال الفرحة عليها في عيد الأضحى.

وشكر العطاونة “كرامة” على تمويلها لمشروع الأضاحي الذي يأتي في ظل ظروف صعبة تعيشها الكثير من الأسر نتيجة الظروف المعيشية الصعبة وخصوصا في ظل ما تعانيه المحافظة من انتشار وباء كورونا.

وأكد العطاونة الى أن مشروع الأضاحي هو جزء من المشاريع الإغاثية والتنموية التي تنفذها مديرية التنمية  بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين، موضحا نسعي إلى تلبية حاجات الأسر الفقيرة  وفق الامكانيات المتاحة لافتاً أن توزيع لحوم الأضاحي يعزز من روح التكافل الاجتماعي ويقوي أواصر الترابط داخل المجتمع.

وفي محافظة أريحا والأغوار وزعت المديرية بالتعاون مع  جمعية القلوب الرحيمة لحوم أضاحي على أسر الأيتام المسجلين في مديرية تنمية أريحا.

وأثنى مدير المديرية بركات سمور على جهود الجمعية في رعاية أسر الايتام على مدار العام وأكد على ضرورة استهداف هذه الأسر ببرامج متنوعة لتوفير احتياجاتها الدورية.

وفي يطا، اختتمت مديرية التنمية الاجتماعية في يطا وحملة ثمرة خير، توزيع عشرات الطرود الغذائية على الاسر المتضررة من جائحة كورونا، والأسر المسجلة ضمن قوائم المساعدات الاجتماعية ، وذلك في مقر لجنه زكاة السموع . 

وتم توزيع مواد غذائية لعشرات العائلات  الفقيرة ،وأسر الايتام، والمستفيدين من خدمات برامج وزارة التنمية الاجتماعية .

و شارك في الحملة حاتم أبو سيف الموجه المهني للمديرية، و د.عدنان دحدولان رئيس لجنه الزكاة وبسمه عويوي منسقه الحمله ،ومتطوعين من حملة ثمرة الخير  .

و اكدت لبنى العناني مديرة المديرية اهميه التنسيق وتظافر الجهود لخدمة الاسر الفقيرة والمهمشة في هذا الظروف .

ومن جانبه قال أبو سيف هذه الحملة سلسلة من الحملات التي تقوم بها المديرية في تقديم مساعدات غذائية  للأسر المهشمة والفقيرة في مناطق عمل المديرية  .

ومن جهته قدم د.دحدولان شكره لكل من “دعم ومول الحملات الاغاثية “، متمنيا استمرارها لتقديم العون والمساعدة للأسر الفقيرة في ظل سوء الاوضاع الاقتصادية.

وتجدر الاشارة أن المديرية وحملة ثمرة الخير قامت بحملات إغاثية  في مناطق متفرقة في اماكن عمل المديرية خلال الفترة الماضية.


شاهد أيضاً

مجدلاني: لا قيمة للتنمية دون النهوض بواقع المرأة

رام الله – فينيق نيوز – أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، أن الحماية …

مجدلاني بيومهم العالمي: التنمية الاجتماعية تعمل لتقديم أفضل الخدمات لكبار السن 

رام الله – فينيق نيوز – قال وزير التنمية الاجتماعية د . أحمد مجدلاني، بمناسبة …

مركز “محور”.. حكايات اصرار ونجاح.. وابتكار من وحي التجربة 

الاطرش: الغدر بالحالات يدمي..  والامل في عيونهن يشخذ عزيمتنا التقاليد البائدة سيف معلق بشعرة القوانين …

%d مدونون معجبون بهذه: