الرئيسية / محليات / خادم الحرمين يؤكد للرئيس عمق العلاقات السعودية الفلسطينية

خادم الحرمين يؤكد للرئيس عمق العلاقات السعودية الفلسطينية

الرئيس يتبادل التهاني بالعيد مع قادة الامة ويهنئ عائلتي محافظ القدس ومدير مخابرتها المختطفين لدى الاحتلال

رام الله – فينيق نيوز – وفا – جرى اتصال هاتفي، اليوم الجمعة، بين الرئيس محمود عباس، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تبادلا خلاله التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك.

وهنأ الرئيس خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له، سائلا الله تعالي أن يديم عليه موفور الصحة والعافية لمواصلة قيادته الحكيمة والشجاعة لبلده وشعبه.

كما هنأه بنجاح موسم الحج لهذا العام، رغم صعوبة الظروف، والحالة الوبائية لجائحة كورونا، التي تجتاح العالم .

من جانبه، هنأ خادم الحرمين الشريفين الرئيس والقيادة والشعب الفلسطيني بحلول العيد، مؤكدا على عمق العلاقات السعودية الفلسطينية.

الرئيس ونظيره الموريتاني يتبادلان التهنئة بالعيد

كماجرى اتصال هاتفي، اليوم بين الرئيسان الفلسطيني و الموريتانيمحمد ولد الشيخ الغزواني، تبادلا خلاله التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس الموريتاني، عن خالص التهاني للرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني، داعيا العلي القدير أن يعيده عليهما بموفور الصحة والسعادة، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

شكر الرئيس، نظيره الموريتاني، وهنأه والشعب الموريتاني لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا الله العلي القدير أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

ويتلقى اتصال تهنئة بالعيد من خالد مشعل

وتلقى الرئيس ، اليوم ، اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل، هنأه خلاله بعيد الأضحى المبارك.

بدوره، تمنى الرئيس، أن يعيد الله عز وجل، هذه المناسبة على شعبنا وقد تحققت أمانيه بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد سيادته ضرورة الاستمرار على موقف وطني موحد لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، مؤكدا استمرار التواصل والتنسيق خلف المواقف المعلنة التي من شأنها حماية قضية شعبنا.

ويهاتف عائلة محافظ القدس مهنئا بالعيد

وفي غضون ذلك، هاتف الرئيس ، مساء اليوم عائلة محافظ القدس عدنان غيث، الذي يواصل الاحتلال اعتقاله لليوم الـ12 على التوالي، مهنئا بعيد الأضحى المبارك، ودعما لأسرته الصابرة.

وقال الرئيس خلال الاتصال الهاتفي، إن القدس ستبقى عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، وستفشل كل المخططات والمشاريع التصفوية المشبوهة التي يجابهها شعبنا، من خلال تجذره وتمسكه بأرضه ومقدساته والثوابت الوطنية.

من جهتها، أعربت عائلة غيث عن شكرها للسيد الرئيس، على هذه اللفتة الكريمة، بتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك، التي رفعت من معنويات أسرته الصغيرة وشدت من أزرها لغيابه عنها وعن أسرته الكبيرة، أهالي العاصمة المحتلة.

يشار إلى أن المحافظ غيث يقبع في أقبية التحقيق فيما تسمى “زنازين عسقلان” العسكرية، حيث يخضع للتحقيق لساعات طويلة، وذلك ضمن ملف سري حسب ادعاء سلطات الاحتلال، كما اعتقل أكثر من 17 مرة منذ تكليفه محافظا للقدس قبل أقل من عامين.

 ويهنئ عائلة جهاد الفقيه بعيد الأضحى

كما وهاتف الرئيس مساء اليوم ، عائلة مدير مخابرات محافظة القدس العميد جهاد الفقيه، مهنئا بعيد الأضحى المبارك، ومطمئنا على وضع الفقيه المختطف من قبل الاحتلال منذ 12 يوما.

وهنأ سيادته عائلة العميد جهاد الفقيه لمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلا الله عز وجل أن يعيده على شعبنا وقد تحرر أسرانا، وتحققت أمانيه بالحرية والاستقلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

وأعربت عائلة الفقيه عن شكرها للرئيس، على هذه اللفتة المميزة، ودعمه اللامحدود للمدينة المقدسة، وأهلها، وتهنئته لهم بعيد الأضحى المبارك.

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل وفدا من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة

رام الله – فينيق نيوز – استقبل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة …

الرئيس يعزي الوزير حسين الشيخ بوفاة شقيقه

رام الله – فينيق نيوز – قدم الرئيس محمود عباس، يرافقه رئيس الوزراء وعدد من أعضاء …

الرئيس يعلن الحداد ليوم واحد تضامنا مع الشعب اللبناني الشقيق

رام الله – فينيق نيوز – أعلن الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، الحداد وتنكيس الاعلام …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: