محلياتمميز

الاحتلال يخطر بهدم قرية غرب جنين

جنين – فينيق نيوز – اخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بهدم قرية فراسين التي يقطنها اكثر من 200 مواطن في منطقة يعبد غرب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية وسلمت 36 إخطارا، بهدم منشآت ومساكن وآبار القرية، خلال أيام،

وتضمنت الإخطارات قرارات بالهدم وإزالة ووقف عمل تشمل إزالة بئرين لجمع المياه، بالإضافة إلى هدم منزلين مأهولين، وإزالة بركسات مواشي ودواجن، وخط مياه وتدمير العديد من الطرق الزراعية.

وتقع فراسين بين بلدتي يعبد غرب جنين، وقفين بمحافظة طولكرم، اعتُمدت كقرية بقرارٍ من مجلس الوزراء في اذار الماضي

وقال رئيس مجلس قروي فراسين محمود عمارنة : إن اعتداءات وممارسات الاحتلال تهدف إلى تهجير السكان من المنطقة، والاستيلاء عليها لصالح المستوطنات، مشيرا إلى أن بئر المياه في القرية عمرها 200 سنة، وتضم مباني قديمة تعود لمئات السنين.

وطالب عمارنة المؤسسات المحلية والدولية، بالعمل على إبطال قرارات الهدم والتهجير الجائرة التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق القرية بهدف قتل الحياة فيها وإفراغهم من سكانها.

وفي اعتداء اخر، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على جرارين زراعيين يعودان لمواطنين من عائلة الزبيدات شمال مدينة أريحا بالأغوار.

وكانت قوات الاحتلال استولت على جرارين يعودان للمواطنين احمد محمد فرحان زبيدات، ومحمد علي محمد زبيدات، قرب خط 90 المحاذي لمدخل قرية الزبيدات شمال أريحا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: