الرئيسية / أسرى / الافراج عن الصحفية بشرى الطويل

الافراج عن الصحفية بشرى الطويل

جنين – فينيق نيوز – أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن الأسيرة الصحفية بشرى الطويل من مدينة البيرة عبر حاجز الجلمة شمال جنين، بعد أن أمضت 8 شهور .

وكانت محكمة الاحتلال قد خفضت في الثالث من الشهر الماضي مدة الاعتقال الإداري للأسيرة الطويل لمدة 13 يوماً.

واعتقلت الطويل في 11 كانون الأول الماضي من منزل والدها الأسير القياديفي حركة “حماس” الشيخ جمال الطويل، الذي أُفرج عنه في قبل اعتقالها بأربعة أيام. ثم عاد واعتقله قبل أسبوعين،

و فور الإفراج عنها، أكدت الطويل أن الأسيرات في السجون يعانين أوضاعا صعبة من كافة النواحي،وآخرها وقف الزيارات والاتصالات مع الأهل بسبب كورونا.

وقالت: “إنها خرجت وتركت خلفها أسيرات يحلمن بالحرية قريبا خاصة في ظل حديث مستمر حول صفقة تبادل، حيث أن آمالهم تتفاقم يوما بعد يوم بفرج قريب خاصة الأمهات منهم، وأصحاب المحكوميات العالية”.

وأضافت الطويل أن الأسيرات جميعهن يطالبن بإغلاق معبر “الشارون” غير الإنساني، مشيرة إلى أن الاحتلال يجبر الأسيرة الأمنية على العيش مع سجينات مدنيات صاحبات سوابق وجرائم مختلفة.

وقالت الاسيرات يعشن أجواء من الوحدة الوطنية من كافة الفصائل ويطالبون الفصائل في الخارج بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية التي تضمد جراح الوطن”.

وحول اعتقال والدها قبيل موعد الإفراج عنها، لفتت الطويل أن “فرحتها لم تكتمل بسبب اعتقال والدها قبل حوالي شهر، والاحتلال يتعمد التنغيص عليهم فرحتهم كالعادة، إلا أن ذلك لن يثنِ من عزائمهم”، مردفة: “إن شاء الله تكتمل فرحتي بالوالد، فأنا افتخر بأنني ابنة الرجل الهمام”.

واعتقلت بشرى الطويل أول مرة عام 2011، وحُكمت 16 شهرًا قضت منها ستة أشهر، وخرجت ضمن صفقة تبادل الأسرى “وفاء الأحرار” في كانون الأول عام 2011، ليعاد اعتقالها مرة أُخرى في تموز من العام 2014، وحكمت بالسجن عشرة أشهر هي تكملة حكمها السابق قبل الإفراج عنها في الصفقة.

وكان الاعتقال الثالث في تشرين الثاني من العام 2017 لثمانية أشهر إداري، أما الاعتقال الأخير كان في العاشر من كانون أول عام 2019.

وعانت عائلة الطويل من استهداف الاحتلال لها من خلال الاعتقالات المتتالية فقد   تم اعتقال والديها عدة مرات في السابق، وقضى والدها ما مجموعه 14 عاماً في سجون الاحتلال، كما اعتقلت والدتها في 8 شباط 2010، وأطلق سراحها في 1 شباط 2011

شاهد أيضاً

الافراج عن ثلاثة اسرى من جنين وقلقيلية

رام الله – فينيق نيوز – افرجت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، عن ثلاثة اسرى …

جيهان حشيمة تتحرر بعد اسر  4 سنوات

القدس – فينيق نيوز – افرجت سلطات الاحتلال اليوم الاربعاء، عن الأسيرة جيهان محمد حشيمة …

محمد البابلي حرا بعد اسر 17 عاما 

رام الله – فينيق نيوز – أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن الأسير محمد …

%d مدونون معجبون بهذه: