سياحة

المجلس العالمي للسياحة والسفر يعلن الاردن وجهة آمنة

عمان، فينيق نيوز – منح المجلس العالمي للسياحة والسفر WTTC، الاردن “علامة السفر الآمن ” وذلك بعد انسجام ضوابط السياحة الاردنية مع بروتوكولات الصحة العامة التي يعتمدها المجلس ،ليصبح الاردن وجهة آمنة للسياحة الداخلية والوافدة .

واعلنت وزارة السياحة والاثار الاردنية،  في بيان صحفي نشرته اليوم ان المجلس العالمي للسياحة والسفر اعتمد ضوابط السلامة الصحية التي اقرتها الوزارة ، وعممتها في دليل ارشادي على جميع المنشآت والقطاعات السياحية ،وتأكدت من تطبيقها بالشكل السليم ،وتدريب العاملين في القطاع عليها من خلال الجولات الميدانية التي قامت بها فرق الوزارة الرقابية والتفتيشية بمشاركة الجهات المعنية الاخرى .  

واضافت : ان رئيسة المجلس العالمي للسياحة والسفر غلوريا جيفارا ابلغت وزيرة السياحة والاثار الاردنية مجد شويكة بقرار المجلس اعتماد الاردن وجهة آمنة ، ومنحه ختم السفر الآمن ( Safe Travel Stamp ) ،خلال لقاء تم بتقنية الاتصال عن بعد ” فيديو كونفرنس” جرى اليوم بين الوزيرة شويكة ،ورئيسة المجلس والتي قامت بدورها بتقديم التهنئة للوزيرة والاردن على هذا الانجاز .

واعربت  الوزيرة شويكة عن سعادتها لحصول الاردن على هذا الختم والذي ياتي تتويجا لجهود الدولة ، وانعكاسا للنموذج الاردني في التعامل الامثل مع جائحة وباء كورونا ، مما يجعله انموذجا ايضا لمفهوم السياحة الآمنة الداخلية او الوافدة،

وشكرتشويكة رئيسة المجلس العالم يوالقائمين عليه لجهودهم الكبيرة في الحفاظ على صحة السياح والمسافرين ،وتجسيد مفهوم السياحة الآمنة وضمان تطبيقه .

وذكرت الوزارة في بيانها ان القرار يعكس التزام الاردن باستئناف آمن للسياحة الداخلية والوافدة بتدابير السلامة الصحية الشاملة ، ويجعله مهيئا لاستقبال السياح عند اعادة فتح المطارات والمعابر الحدودية ،واستئناف حركة النقل الجوي والبحري والبري بين الدول .

واضافت ان سلسلة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الاردنية في التعامل مع جائحة وباء كورونا منذ بدايتها ،خصوصا تلك الاجراءات المتعلقة بالقطاعات السياحية من خلال وزارة السياحة والاثار ،كان لها  بالغ الأثر في قرار المجلس العالمي للسياحة والسفر منح الاردن ختم السفر الآمن

وتابغت.. قامت وزارة السياحة والاثار مؤخرا بتزويد المجلس العالمي للسياحة والسفر بتدابير السلامة الصحية العامة التي اعتمدتها في الفنادق والمطاعم ،والطيران المدني والمطارات ، والمخيمات السياحية ومراكز الغوص والقوارب والالعاب المائية ،وللادلاء السياحيين وسيارات الاجرة ،وفي البازارات ومحالات بيع التحف الشرقية ،والمواقع السياحة والاثرية والمتاحف ومراكز الزوار ، وعند مقارنتها مع برتوكولات المجلس العالمي وجد انها تتسق معها ، وبموجب ذلك جرت الموافقة على تصنيف الاردن كوجهة سياحية آمنة

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: