الرئيسية / محليات / الاحتلال يهدم منزلين واسطبل بالقدس ويجرف أراض ويخطر بمصادرة اخري

الاحتلال يهدم منزلين واسطبل بالقدس ويجرف أراض ويخطر بمصادرة اخري

محكمة للاحتلال تقرر إخلال عقار بسلوان لصالح المستوطنين

رام الله – فينيق نيوز – هدمت الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين واسطبلا بالقدس المحتلة حيث امهلت محكمة الاحتلال عائلة سمرين من سلوان حتى منتصف الشهر المقبل لاخلاء عقارها لصالح المستوطنين.

كما جرفت سلطات الاحتلال ومستوطنوه اليوم، أراض في القدس ونابلس وقلقيلية واخطرت بمصادرة الدونمات في بيت لحم

وفي هذا الاطار هدم الاحتلال منزلا في حي دير السنة في جبل المكبر، جنوب شرق القدس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال هدمت منزلا لعائلة ياسين زعاترة في حي دير السنة في جبل المكبر.

كما هدمت بلدية الاحتلال في القدس صباح اليوم منزلا وبركسا في العيسوية بذريعة البناء دون ترخيص، فيما ردت محكمة الاحتلال استئناف عائلة سمرين من سلوان ضد قرار إخلائها من عقارها لصالح المستوطنين.

وأفاد عضو لجنة المتابعة في العيسوية، محمد أبو الحمس، بأن جرافات الاحتلال هدمت منزلا، وبركسا للخيول، كما تم تجريف عدة قطع زراعية وتخريب تمديدات المياه.

ونفذت جرافات الاحتلال عملية الهدم في المنطقة الشرقية الجنوبية المهددة لصالح إقامة “حديقة وطنية”، وهي المنطقة الوحيدة المتبقية للأهالي للبناء والتوسع.

وأوضح أبو الحمص أن هدم المنشآت المختلفة في العيسوية ضمن سلسلة اعتداءات وعقوبات تفرض على أهالي البلدة منذ عام، حيث الاقتحامات المتكررة والاعتقالات اليومية وتوزيع إخطارات الهدم واستدعاءات للبلدية واقتحام المنازل وترويع الأطفال واستهداف المدارس والطلبة.

قرار باخلاء عقار عائلة سمرين

و في غضون ذلك، أمهلت محكمة الاحتلال المركزية عائلة سمرين حتى تاريخ 16-8-202 لإخلاء عقارها الواقع في مدخل حي وادي حلوة والمطل على المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية داخل البؤرة الاستيطانية السياحية المسماة “مدينة داوود”

ويتألف عقار عائلة سمرين من 4 شقق ويعيش فيه 18 فردا، معظمهم من الأطفال.

وبدأت معاناة العائلة مع الجهات الاستيطانية عام 1991، بعد رفع قضية إخلاء ضدهم من قبل شركة “هيمونتا” الإسرائيلية، والتي تعتبر إحدى شركات “الصندوق القومي اليهودي” بادعاء ملكية العقار.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة/سلوان بأن سلطات الاحتلال قامت بتحويل ملكية المنزل عام 1983 واعتبرته “لحارس أملاك الغائبين”، وذلك بعد وفاة الجد الأكبر للعائلة موسى عبد الله سمرين، بادعاء أن أبناء الحاج موسى في الأردن وليس له ورثة داخل الأراضي الفلسطينية، رغم أن محمد سمرين ابن شقيق الحاج موسى كان قد عاش معه في المنزل واشتراه منه قبل موته.

مستوطنون يجرفون أراضي جنوب قلقيلية

وفي قلقيلية شرع مستوطنون بحماية من جيش الاحتلال ، صباح اليوم ، بجرف أراض جنوب شرق محافظة قلقيلية.

وقاللت مصادر  محلية ان جرافات للمستوطنين، شرعت بتجريف أراض بين محافظتي قلقيلية وسلفيت، تقع على مقربة من منطقة “أبو شاروخ”، وهي تتبع أراضي بلدات (كفر ثلث، وسنيريا، وبديا، وقراوة بني حسان)، وتمتد الى محمية “وادي قانا”، الواقعة شرق قلقيلية وأغلبها مزروعة بأشجار الزيتون، وتبلغ مساحتها آلاف الدونمات.

ويجرفون أراضي جنوب نابلس

وفي نابلس جرف مستوطنون، اليوم ، مساحات من اراضي قرية عينابوس جنوب المدينة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني “يتسهار”، شرعوا بعمليات تجريف في منطقة باطن العين في اراضي قرية عينابوس، القريبة من مدرسة الذكور في القرية.

واخطارات بمصادرة أراض في بيت لحم

وفي جنوب الضفة اخطرت سلطات الاحتلال ، اليوم ، مواطنين من قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم، بالاستيلاء على المئات من الدونمات الزراعية.

ونقلت “وفا”عن  رئيس مجلس قروي الجبعة ذياب مشاعلة، إن الاحتلال قام بوضع إخطارات في أراض بمناطق السهلات، والخابية والشماس جنوب وغرب القرية جميعها مزروعة بأشجار الزيتون، تعود لجميع عائلات القرية من مشاعلة وطوس.

وأشار الى ان القرية تتعرض منذ فترة الى هجمة استيطانية آخرها المتعلقة بالاستيلاء على المئات من الدونمات على امتداد المنطقة الحدودية بين صوريف شمال الخليل والجبعة، لاستكمال بناء جدار الضم العنصري.

شاهد أيضاً

شرطة نابلس تقبض على بائع وصفات “علاجية روحانية ” في عملية نصب واحتيال

نابلس – فينيق نيوز – قبضت الشرطة اليوم الثلاثاء، على مشتبه به بالاحتيال وبيع وصفات …

81 قتيلا باشتباكات بين قوات حكومية ومسلحين بجنوب السودان

قال متحدث باسم الجيش في جنوب السودان اليوم الثلاثاء، إن 81 شخصا على الأقل لقوا …

إيران: فككنا 5 خلايا تجسس يقف وراءها الموساد و”CIA”

أفادت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الثلاثاء، بأنها فككت 5 خلايا تجسس يقف وراءها ضباط استخبارات …

%d مدونون معجبون بهذه: