الرئيسية / فينيق مصري / اعادة قاتل سوزان تميم إلى السجن بعد عفو رئاسي عنه

اعادة قاتل سوزان تميم إلى السجن بعد عفو رئاسي عنه

القاهرة – فينيق مصري – اعاد القضاء المصري الضابط السابق محسن السكرى، قاتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم إلى السجن، بتهمة غسل أموال بعد أيام من الإفراج عنه بعفو رئاسي.

ونظرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، في أولى جلسات إعادة محاكمة محسن السكرى، بتهمة غسيل الأموال، بعد إحضار المتهم موقوفا لمحكمة التجمع الخامس.

وقررت محكمة جنايات القاهرة إحالة ملف قضية غسيل الأموال المتهم فيها محسن السكري ضابط أمن الدولة الأسبق إلى المحكمة الاقتصادية وحبس المتهم.

وجاء القرار بعد أن نظرت محكمة جنايات القاهرة الدائرة الأولى للقاهرة الجديدة، جلسة إعادة محاكمة محسن السكري ضابط أمن الدولة الأسبق، في قضية اتهامه بغسيل أموال متحصلة من جريمة القتل الأولى.

وحضر المتهم من محبسه وسط حراسة أمنية مشددة، وترافع محاميه وفريق الدفاع القانوني الخاص به، ودفع ببطلان الإجراءات والفساد في الاستدلال، وأن عقوبة السجن المشدد الأولى تجب أي عقوبة جنائية أخرى مترتبة عليها، كما أن الطاعن لا يضار بطعنه، والتمسوا البراءة لموكلهم والإفراج عن المتهم لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بالعفو والإفراج عنه في قضية قتل سوزان تميم الصادر منذ أيام.

وكان كشف قرار الإحالة في القضية رقم 42276 لسنة 2011 جنايات مدينة نصر أول، أن المتهم محسن منير على حمدي السكرى، صاحب شركة “رد سي” للتسويق العقاري، ارتكب جريمة غسيل أموال قيمتها مليون و995 ألف دولار، بأن أودع مبلغ 300 ألف دولار بحسابه لدى أحد البنوك بمدينة شرم الشيخ، كما حاز مبلغ مليون و545 ألف دولار بمسكنه بمدينة الشيخ زايد، وحفظ لدى آخرين، أشرف منير على حمدي السكري، ومحمد محمد سمير، مبلغ 150 ألف دولار، وكان القصد من ذلك إخفاء حقيقة هذه الأموال وتمويه مصدرها وطبيعتها وإضفاء صفة المشروعية عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

وشهد مقدم شرطة بإدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية، أنه تنفيذا لقرار النيابة العامة في هذه القضية لسنة 2008 جنايات قصر النيل، والمتهم فيها محسن منير على حمدى السكري، قام بضبطه واصطحبه إلى محل إقامته بمدينة الشيخ زايد بحي السادس من أكتوبر للإرشاد عن المبلغ، حيث سلمه المتهم مبلغ مليون و545 ألف دولار داخل حقيبة جلدية مخبأة داخل موقد للطعام، ثم انتقل صحبة المتهم إلى البنك، وسحب مبلغ 300 ألف دولار، والسابق إيداعه له بتاريخ 3-8-2008.

وشهد الشاهد الثاني مقدم شرطة بإدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أن تحرياته أكدت قيام المتهم بغسل أموال بلغت قيمتها مليوني دولار.

وكان أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قرارا بالعفو عن 3157 سجينا، بمناسبة عيد الفطر المبارك، غالبيتهم من المدانين جنائيا في قضايا متعددة، ومن ضمن المفرج عنهم محسن السكري، المدان بالاشتراك في قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، مع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، عام 2008 في دبي، والذي كان يقضي عقوبة السجن المؤبد بعد الحكم النهائي الصادر عليه من محكمة النقض عام 2012.

شاهد أيضاً

تونس تفكك شبكة دولية لغسيل وتهريب الأموال يقودها إسرائيلي!

  تونس – فينيق نيوز – قالت وسائل إعلام تونسية إن تحقيقات مالية أجرتها لجنة …

%d مدونون معجبون بهذه: