الرئيسية / فينيق مصري / مصر: 46وفاة و1399 إصابة جديدة ورئيس الوزراء يحذر من ارتفاع المعدلات الأسبوعين المقبلين

مصر: 46وفاة و1399 إصابة جديدة ورئيس الوزراء يحذر من ارتفاع المعدلات الأسبوعين المقبلين

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية مساء اليوم الاثنين تسجيل 46 وفاة و1399 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.

جاء ذلك في وقت أعلن فيه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن التقديرات تشير إلى أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في البلاد

وأفادت وزارة الصحة بأن إجمالي الوفيات بالفيروس ارتفع إلى 1005، فيما وصل العدد الكلي للإصابات إلى 26348، وتعافى 6297 شخصا.

وقالت أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحى تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأعلنت الوزارة خروج 410 مصابين بالفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7149 حالة، من ضمنهم الـ 6297 متعافيًا.

وسجلت محافظات القاهرة، والجيزة، والقيلوبية أعلى معدل إصابات بكورونا، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء أقل معدل إصابات.، مناشدة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعى، خاصة فى المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وتشير الأرقام المسجلة اليوم إلى استقرار في الوفيات وانخفاض في عدد الإصابات مقارنة مع أمس الأحد الذي سجلت فيه 46 وفاة و 1536 إصابة جديدة.

وفاة مدير مستشفى العيون للأطفال بالقاهرة بكورونا

وفي سياق متصل، نعت النقابة العامة للأطباء في مصر الدكتور يحيى سعد، مدير مستشفى العيون للأطفال بالقاهرة، الذي توفي بعد إصابته بفيروس كورونا القاتل، ليرتفع عدد الأطباء المتوفين في مصر إلى 33.

وكان عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إبراهيم الزيات، قد أعلن أن عدد وفيات الأطباء إثر الإصابة بفيروس كورونا بلغ 32 وفاة، وعدد الاطباء المصابين 372، وذلك بعد وفاة الدكتور محمود السيد عبد الحليم الغزلاني، استشاري حميات القاهرة، والدكتورة صباح سعد فرج، بمحافظة الجيزة.

وتوفي أمس أيضا الدكتور ألبير جرجس، استشاري طب الأطفال في أسيوط، ومحمد فريد الجندي، أستاذ بمعهد القلب القومي ورئيس قسم القلب بمستشفى مبرة مصر القديمة، وأحمد محمود أبو صادق، استشاري أنف وأذن وحنجرة، الذي توفي في مستشفى الصداقة بأسوان، وجمال أبو العلا استشاري الأمراض الباطنية، ورونز يسي مقار، استشاري أمراض النساء والتوليد ببني سويف.

رئيس الوزراء: الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع معدلات الإصابة 

وكان أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن التقديرات تشير إلى أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مصر.

وأشار إلى أن هذه التقديرات جاءت بعدما شهدت الأيام الماضية تزايدا مضطردا في أعداد الإصابات، خاصة خلال أسبوع العيد، وهو ما يتطلب المتابعة الشديدة على مدار اليوم، وتنفيذ القرارات التي تم اتخاذها أمس، والتي سيكون على المحافظين القيام بمتابعة تنفيذها.

وأوضح رئيس الوزراء أنه خلال المرحلة الماضية كان يتم الاكتفاء باستقبال الحالات المطلوب علاجها بمستشفيات العزل، إلا أنه مع تزايد الأرقام تم اتخاذ قرار قبل العيد بضم عدد أكبر من المستشفيات يصل إلى 320 مستشفى منتشرة على مستوى المحافظات تتبع وزارة الصحة، بخلاف المستشفيات الجامعية، لتقدم خدمات التشخيص والعزل والعلاج، مشيراً إلى أنه تم تفعيل هذه الخطوة في عدد كبير من المحافظات، وتجري متابعة التنفيذ على أرض الواقع.

كما وجه رئيس الوزراء المصري المحافظين بتخصيص خط ساخن في كل محافظة، يتم تفعيله على مدار الـ 24 ساعة، لمتابعة استفسارات وشكاوى المواطنين بشأن العلاج من فيروس كورونا، وأن يقوم كل محافظ بنفسه بمتابعة أي شكاوى ترد عبر هذا الخط الساخن، ولا سيما في حالة رفض أي مستشفى تابعة للمحافظة دخول حالات مصابة إليها، وقال موجها كلامه للمحافظين: “هذه المرحلة الحرجة تقتضي تدخلكم شخصيا”.

وأوضح رئيس الوزراء أنه حتى يوم 31 مايو 2020 كانت محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية هي أكبر ثلاث محافظات من حيث معدلات الإصابة بالفيروس، منوهاً بأن محافظة القاهرة شهدت ضغطا كبيرا، حيث استحوذت وحدها على أكثر من 50% من أعداد المصابين، مضيفا أن محافظات المنوفية والفيوم والإسكندرية والبحيرة والشرقية والغربية تأتي في الترتيب من حيث ارتفاع معدل الإصابات، إلا أنه رغم هذا التزايد الواضح في الأعداد بتلك المحافظات فإن الوضع لا يزال تحت السيطرة.

 

شاهد أيضاً

مصر.. اكتشاف تمثال لأحد كهنة “الإله حتحور”

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- كشف علماء المجلس الأعلى للآثار في مصر عن …

مصر.. تراجع كبير باصابات كورونا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، الأحد، …

مصر: انخفاض ملموس في إصابات ووفيات كورونا اليومية

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي-  أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الجمعة، تسجيل …

%d مدونون معجبون بهذه: