الرئيسية / فينيق مصري / مصر: 46 وفاة و1536 إصابة جديدة بكورونا بينهم مسؤولون واطباء واعلاميون

مصر: 46 وفاة و1536 إصابة جديدة بكورونا بينهم مسؤولون واطباء واعلاميون

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – اعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء اليوم الأحد، تسجيل 46 وفاة و1536 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.فيما توقعت السلطات الصحية المصرية ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في البلاد خلال الأسبوعين المقبلين، مشيرة إلى تسجيل أعداد متزايدة للمتعافين حاليا.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حالات الشفاء إلى 6037 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي، مؤكدة أيضا ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية إلى 6810 حالة.

وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية بحسب الوزارة.

وكان ذكر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، حسام حسني، في حديث لقناة “on”، السبت، أن الحسابات العلمية تشير إلى أن أعلى أرقام للإصابات بفيروس كورونا ستسجل خلال الأسبوعين القادمين، ولكن نسب الإصابة ستنخفض تدريجيا بعد ذلك.

وشدد حسني على ضرورة التزام المصريين بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الإصابات بالفيروس.

وفي مداخلة هاتفية على قناة “صدى البلد”، قال حسني إن مصر تشهد في الفترة الحالية ارتفاعا في حالات الشفاء من فيروس كورونا  .

وأضاف حسني أنه لا توجد دولة في العالم طبقت حظرا كاملا وانخفضت الأرقام بها، متابعا: “عندما كنا نسمع رقم 200 كنا نشعر بالذعر وأعداد المصابين بفيروس كورونا سترتفع في الفترة المقبلة ولا نستطيع الحديث عن الوصول للذروة حاليا”.

وأردف: “كل ما يهمنا هو التعرف على نسبة الشفاء والتعرف على نسبة الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا “.

وقال: “المريض المصري لديه وعي بضرورة الذهاب إلى الطبيب، وبالتالي نشهد زيادة في أعداد الإصابات في مصر مؤخرا”.

إصابة نائب ومستشار محافظ الإسكندرية

علنت محافظة الإسكندرية في مصر، اليوم الأحد، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في إدارة المحافظة.

وأعلنت محافظة الإسكندرية، أن نتيجة تحليل مسحات المخالطين للحالة الإيجابية الخاصة باللواء محمد سحلول، مستشار المحافظ ورئيس وحدة التدخل السريع، أكدت إصابة كل من أحمد جمال الدين، نائب المحافظة، واللواء حمدي الحشاش مستشار المحافظ، بفيروس كورونا المستجد.

فيما كشفت التحاليل التي أجراها اللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية، سلبيتها، وذلك في إطار البروتوكول الموقع مع وزارة الصحة، لعمل مسح كامل لجميع العاملين بمبنى الديوان العام لمحافظة الإسكندرية، عقب إصابة اللواء محمد سحلول، مستشار المحافظ، ورئيس وحدة التدخل السريع لإزالة مخالفات البناء، بفيروس كورونا.

ويأتي ذلك فى إطار الإجراءات الوقائية التي تقوم بها المحافظة، من متابعة دورية للمسؤولين التنفيذيين والموظفين، والقائمين على تنفيذ الأعمال الميدانية بالديوان العام، والتي تبين على أثرها إيجابية نتيجة التحليل الخاص باللواء محمد سحلول، مستشار محافظ الإسكندرية، ورئيس وحدة التدخل السريع لإزالة مخالفات البناء.

واصابة الإعلامية آية عبد الرحمن

أعلنت الإعلامية المصرية آية عبد الرحمن المذيعة بقناة “اكسترا نيوز”، عن إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت آيه عبر حسابها على “فيسبوك”: “الحمدلله تم التأكد من إصابتي بفيروس كورونا.. ببلغكم الخبر ده علشان أولا محتاجة دعواتكم الصادقة اللي من القلب.. وثانيا واثقة إن ربنا هيرزقني الشفاء قريب جدا بفضل محبتكم ودعواتكم العظيمة.. وهارجع أحكي لكم على تجربتي مع الكورونا باشا”.

إصابة مدير مستشفى عام

أعلن مدير مستشفى السنبلاوين العام بمحافظة الدقهلية، ياسر شعيب، إصابته بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه نقل إلى مستشفى العزل بمدينة تمي الأمديد للعلاج.

وطمأن شعيب، في مقطع فيديو بثه برفقة أحد الأطباء من مستشفى العزل، المواطنين على صحته، مشيرا إلى أنه يعاني من أعراض بسيطة وقال: “كلها 3 أيام ويروح”.

ووزير تابع عمله من الحجر المنزلي

في أول نشاط له بعد التزامه العزل المنزلي كإجراء وقائي من كورونا، اجتمع وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبد العاطي، عن بعد، مع قيادات الوزارة لمتابعة المشروعات قيد التنفيذ.

ونشر موقع “اليوم السابع” المصري صورا للوزير من داخل الحجر المنزلي، الذي دخله إثر اجتماعه مع محافظ الدقهلية، قبل عيد الفطر بأيام حيث أظهرت التحاليل إصابته بفيروس كورونا.

إصابة ثاني نائب مصري بكورونا

وكانت أكدت مصادر مطلعة بمجلس النواب المصري، السبت، أن عمرو وطني، النائب عن الزاوية الحمراء، مصاب بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد المصابين بالفيروس في البرلمان المصري إلى حالتين.

وأوضحت المصادر أن نتيجة تحليل النائب جاءت إيجابية، وأن حالته مستقرة، ويتلقى العلاج بأحد المستشفيات الخاصة.

من جانبه، أكد الأمين العام لمجلس النواب، محمود فوزي، أن النائب عمرو وطني محجوز بأحدى المستشفيات الخاصة وحالته مستقرة.

وأضاف فوزي في تصريحات للصحافيين البرلمانيين أن المجلس في تواصل مع النائب، ويتم الآن إجراء التحاليل والفحوص اللازمة، ويتلقى العناية المطلوبة.

وتابع أنه تم تعقيم المجلس بالكامل، اليوم السبت، استعدادا لعودة العمل بعد إجازة عيد الفطر، غدا الأحد.

وكانت شيرين فراج أول عضو بمجلس النواب المصري أصيبت بفيروس كورونا المستجد، وتم احتجازها في مستشفى قصر العيني الفرنساوي.

وصول 330 ‪ مصريا من العالقين في الكويت

وفي غضون ذلك، استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، رحلة استثنائية سيرتها الخطوط الجوية الكويتية لإعادة المصريين العالقين بالكويت، وعلى متنها 330 ‪ مواطنا.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة إن أطباء الحجر الصحي قاموا بإجراء اختبارات فيروس كورونا داخل صالة الوصول، وتم نقل جميع الركاب القادمين إلى مناطق العزل لمدة 7 أيام، للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وكانت سلطة الطيران المدني المصري أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، وذلك باستثناء 5 حالات، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر (لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة)، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات داخل مصر.

شاهد أيضاً

مصر.. اكتشاف تمثال لأحد كهنة “الإله حتحور”

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- كشف علماء المجلس الأعلى للآثار في مصر عن …

مصر.. تراجع كبير باصابات كورونا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، الأحد، …

مصر: انخفاض ملموس في إصابات ووفيات كورونا اليومية

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي-  أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الجمعة، تسجيل …

%d مدونون معجبون بهذه: