الرئيسية / فينيق مصري / مصر: 1127 إصابة كورونا جديدة و29 وفاة بضمنهم ضابط فلسطيني سابق

مصر: 1127 إصابة كورونا جديدة و29 وفاة بضمنهم ضابط فلسطيني سابق

مصر للطيران عن موعد أول رحلة طيران وتفتح باب الحجز 

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية تسجيل 1127 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ووفاة 29 حالة بضمنهم ضابط فلسطيني سابق

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 845 حالة وفاة.

وأشار إلى خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيا.

وكانت اعلنت سفارة فلسطين بالقاهرة اليوم الخميس، وفاة الضابط الفلسطيني السابق في إدارة المحاكم، جمعة فايز الفرا، بفيروس كورونا في مصر، عن عمر يناهز 79 عاما

ووفقا للبيان، تابعت السفارة الفلسطينية في القاهرة مع وزارة الصحة المصرية الإجراءات اللوجستية المتعلقة بوفاة ودفن الفقيد.

وتقدم سفير فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، بخالص العزاء والمواساة القلبية لأسرة المواطن المتوفي.

وفي غضون ذلك، قالت صحيفة “أخبار اليوم” الحكومية في مصر، إن شركة “مصر للطيران” طرحت أول رحلة طيران دولية من القاهرة إلى فرانكفورت في 5 يونيو المقبل.

وأعلنت الشركة عبر منصاتها المختلفة أن باب الحجز مفتوح لهذه الرحلة عبر مكاتب مصر للطيران أو الاتصال بمركز الاتصال 1717 أو  090070000.

وأوضحت الصحيفة أن هناك عدد من شركات الطيران تدرس استئناف رحلاتها الجوية المنتظمة إلى مطار القاهرة الدولي في شهر  يونيو المقبل.

وأوضحت المصادر أن مطار القاهرة والمطارات المصرية على أتم الاستعداد لعودة حركة الطيران وأكدت المصادر أنه بالرغم من ذلك “ننتظر قرار الحكومة بعودة حركة الطيران الدولي  بمصر بعد فرض قيود على الحركة الجوية، لاحتواء انتشار فيروس كورونا”.

وتتزامن هذه العودة مع قرار العديد من الدول تخفيف قيود السفر مثل إيطاليا وألمانيا، التي قررتا تخفيف إجراءات قيود السفر داخل الاتحاد الأوروبي.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت في 19 مارس الماضي، إيقاف حركة الطيران الدولي من وإلى مصر،  نتيجة ظروف استثنائية يعاني منها العالم أجمع نتيجة لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد

شاهد أيضاً

مصر.. اكتشاف تمثال لأحد كهنة “الإله حتحور”

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- كشف علماء المجلس الأعلى للآثار في مصر عن …

مصر.. تراجع كبير باصابات كورونا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، الأحد، …

مصر: انخفاض ملموس في إصابات ووفيات كورونا اليومية

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي-  أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الجمعة، تسجيل …

%d مدونون معجبون بهذه: