محليات

زيارات لنصب شهداء الثورة الفلسطينية في سوريا ولبنان

بيروت – دمشق – فينيق نيوز – وضع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس وبمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في مثوى شهداء الثورة في بيروت، بمشاركة منسق الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور، وأمين سر حركة فتح في بيروت سمير أبو عفش.

وقال دبور “من امام اضرحة الاكرم منا جميعاً، نوجه التحية إلى أبناء شعبنا الفلسطيني البطل في كافة أماكن تواجده، ونقول للذي يريد أن يعرف من هو الشعب الفلسطيني عليه ان ينظر الى هذا المكان بالذات والى اضرحة هؤلاء الشهداء الابطال الذين سبقونا، فهذه هي مسيرة الثورة الفلسطينية، وهذه هي مسيرة الشعب الفلسطيني، وهكذا سيمضي شعبنا كما مضى الذين سبقونا، ونحن خلفهم ان شاء الله على العهد باقون وعلى القسم مستمرون وانها لثورة حتى النصر، وان ينصركم الله فلا غالب لكم.”

وتوجه دبور للرئيس محمود عباس “سر يا سيادة الرئيس فإن الله معك وشعبك معك والكل معك.”

بدوره، قال بشور “نستقبل عيد الفطر السعيد مع عيد التحرير في لبنان في حضرة شهداء فلسطين وشهداء الامة من اجل فلسطين، لان هذا العيد لا يكتسب معناه الحقيقي الا اذا ارتبط بالتضحية حيث افضل من يجسدها هم الشهداء، ولذلك نجدد الوفاء للشهداء الابطال وللقائد الرمز ياسر عرفات ورفاق دربه.”

وتابع بشور “ان اللقاء مع شهداء فلسطين وشهداء الامة من اجل فلسطين، يكتسب معنى خاص في هذه الايام التي تخوض فيها القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، معركة واضحة بوجه التعنت الإسرائيلي وقرارات ضم الضفة الغربية والاغوار، والتي استوجبت قرارات تاريخية، وهو ما يتطلب من جميع القوى ان تسعى لتعزيز الوحدة الوطنية”.

عبد الهادي يزور مقبرة الشهداء في اليرموك ويتفقد العائلات المخيم

وفي سوريا،  زار مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، أول أيام عيد الفطر السعيد، مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك، كما زار الأهالي المتواجدين داخل المخيم للاطمئنان على أوضاعهم والاستماع إلى مشاكلهم.

وأكد عبد الهادي أن الرئيس عباس، رغم جميع المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، لا ينسى شعبه في الشتات، وخاصة في مخيم اليرموك، ودائماً يوجه باستمرار لمتابعة أوضاعكم وتأمين ما تحتاجونه.

ووجه الأهالي تحياتهم للرئيس عباس، والتهاني والتبريكات لسيادته بمناسبة العيد، وأكدوا أن الرئيس عباس هو رئيسنا، ومنظمة التحرير الفلسطينية ممثلنا الشرعي والوحيد، وثقتهم بقيادته شعبنا إلى الحرية والاستقلال.

قيادة فصائل منظمة التحرير تضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء 

ووضع وفد من قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان برئاسة أمين سر حركة “فتح” وفصائل المنظمة فتحي أبو العردات أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء في صيدا، لمناسبة عيد الفطر.

وأكد أبو العردات التمسك بالثوابت والأهداف الوطنية التي قضى الشهداء من أجلها، مشددا على البقاء على ذات النهج والطريق الذي سلكه شهداء شعبنا الفلسطيني حتى تحرير فلسطين ودحر الاحتلال الإسرائيلي عن ترابها، وتحقيق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين وفق القرار الدولي 194 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس.

وأكد أن شعبنا سيسقط “صفقة القرن” التصفوية، بصموده ومقاومته وبتضحياته، كما أسقط من قبلها العشرات من المؤامرات والمشاريع التي حاولت النيل من القضية الفلسطينية ومن الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني.

ووجه التحية للقيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس على القرارات الجريئة التي أعلنت فيها التحلل من كافة الالتزامات والاتفاقات مع دولة الاحتلال.

في سياق آخر، أشاد النائب في البرلمان اللبناني أسامة سعد خلال لقائه وفد القيادة السياسية للمنظمة بنضال شعبنا وتضحياته، مثمنا قرارات القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس التي اتخذتها بالانفكاك من جميع الإتفاقيات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock