أسرى

الأسيرة أبو غوش تعاني من مشاكل صحية جراء التحقيق

قالت ميس أبو غوِش الأسيرة في سجون الاحتلال إنّها تعاني من عدة مشاكل صحية بدأت تظهر عليها منذ انتهاء فترة التحقيق معها من قبل ضباط الاحتلال.

وأفادت أبو غوش في رسالة لعائلتها، بأنها تعاني من أوجاع في العمود الفقري والظهر والقدمين واليدين والرأس، وتشعر أحيانا بكهرباء تجتاح الجهة اليسرى من رأسها، حيث بدأت هذه الأوجاع ترافقها منذ فترة.

وأشارت أبو غوش إلى أنها تستخدم بعض المراهم والمسكنات لتخفيف تلك الآلام، و انه تم نقلها قبل أشهر لمستشفى رمبام في حيفا، وتم إخبارها بأن هناك مشاكل في العظام، مع ضرورة إجراء المزيد من الفحوصات.

وذكرت أبو غوش بأن الصليب الأحمر قرر فتح ملف متعلق بظروف التحقيق والتعذيب ونتائج ذلك على الحالة الصحية لها في الفترة القريبة.

واعتقلت قوات الاحتلال ابو غوش الطالبة في كلية الإعلام بجامعة بيرزيت في 29 اب الماضي بعد اقتحام منزل ذويها وتفتيشه، ثم تقييدها وتعصيب عينيها ونقلها إلى معسكر الاحتلال في محيط حاجز قلنديا.

 وكانت وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، شهادة الأسيرة  أبو غوش من مخيم قلنديا  كشف فيها تفاصيل مؤلمة تعرضت لها خلال عملية اعتقالها والتحقيق معها داخل زنازين الاحتلال.

ونقلت الهيئة عبر محاميتها، الإفادة الكاملة للأسيرة أبو غوش منذ لحظة الاعتقال ، حيث “جرى اعتقالها بعد اقتحام جنود الاحتلال بيتها وخلع باب المنزل وقلبه رأسًا على عقب، ومن ثم قاموا بتقييدها وتعصيب عينيها ونقلها إلى معسكر جيش في محيط حاجز قلنديا، وخلال تواجدها بالمعسكر تعمد الجنود  جرها وهي مقيدة اليدين ومعصوبة العينين، عدا عن شتمها بأقذر المسبات والصراخ في وجهها”.

وفيما بعد نُقلت الأسيرة أبو غوش إلى مركز توقيف “المسكوبية” للتحقيق معها، وهناك جرى تفتيشها تفتيشًا عاريًا في البداية ومن ثم جرى نقلها إلى الزنازين لاستجوابها، وأوضحت أبو غوش “أن جولات التحقيق كانت لساعات طويلة قضتها وهي مشبوحة على كرسي صغير داخل زنزانة شديدة البرودة”، وبعد 6 أيام بدأ التحقيق معها، والذي تخلله شبح على طريقة (الموزة والقرفصاء)، اضافة إلى صفعها وضربها بعنف وحرمانها من النوم، استمر التحقيق العسكري معها لثلاثة أيام عانت خلالها الأمرين.

وأشارت الأسيرة أبو غوش بإفادتها إلى أنه في إحدى المرات

و الأسيرة ميس هي شقيقة الشهيد حسين أبو غوش وشقيقة الطفل سليمان أبو غوش (17 عامًا) المعتقل إداريًا للمرة الثانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock