الرئيسية / محليات / الرئيس يعزي نظيره الباكستاني بضحايا الطائرة المنكوبة

الرئيس يعزي نظيره الباكستاني بضحايا الطائرة المنكوبة

نجاة 32 من ركاب طائرة كراتشي المنكوبة

رام الله – فينيق نيوز – عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، رئيس جمهورية باكستان عارف علوي، ورئيس وزرائه عمران خان، بضحايا تحطم طائرة على متنها 99 راكبا و8 أفراد طاقمها، قرب مطار كراتشي الدولي.

وأعرب سيادته في برقيته عن تعازيه القلبية للرئيس علوي، ورئيس وزرائه خان، والشعب الباكستاني وعائلات الضحايا، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وان يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظ باكستان وشعبها بكل خير وامن وسلام.

وكانت تحطمت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الباكستانية وهي من طراز /إيرباص إيه 320 اليوم الجمعة، قرب مطار كراتشي، وسقطت على أحياء سكنية قرب المطار

وأفادت وسائل إعلام باكستانية بأن عشرات الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة نجوا في الحادث.

إونقلت صحيفة The Nation الباكستانية على موقعها الإلكتروني عن مصادر إعلامية تأكيدها أن 15 راكبا مصابا من الطائرة المنكوبة التي كان على متنها نحو مائة شخص نقلوا إلى المستشفى المدني في كراتشي، فيما نقل 17 آخرون (بينهم 8 نساء) إلى مستشفى ثان.

كما أفادت وسائل إعلام بانتشال نحو عشرين شخصا على قيد الحياة من تحت الأنقاض في مكان تحطم الطائرة بمنطقة موديل كولوني السكنية.

وبث التلفزيون المحلي لقطات تظهر العثور على رضيع على قيد الحياة في موقع تحطم الطائرة.

وأكدت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية (PIA) أن طائرة ركاب تابعة لها كان على متنها نحو 100 تحطمت اليوم أثناء محاولة الهبوط في مطار كراتشي.

وتتضارب تصريحات ممثلين الشركة بشأن عدد الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة، حيث يتراوح عدد الركاب بين 90 و99، بالإضافة إلى الطاقم المؤلف من ثمانية أفراد.

وأكدت سلطة الطيران المدني أن 99 شخصا كانوا على متن الطائرة.

وأعلن متحدث باسم الشركة للصحفيين، أن الطائرة من طراز “إيرباص إيه 320” كانت متوجهة إلى كراتشي من لاهور وسقطت قرب مطار جناح الدولي.

وتحمل الرحلة المنكوبة رقم PK-8303.

وتحطمت الطائرة على منازل سكنية في منطقة موديل كولوني المأهولة، ما يزيد من المخاوف بشأن سقوط ضحايا ليس بين الركاب فقط بل بين السكان المحليين أيضا.

شاهد أيضاً

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من هنية

رام الله – فينيق نيوز –  تلقى الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا …

نيابة عن الرئيس: السفير دبور يسلم عائلة العالم الراحل انطوان زحلان وسام قلادة الكنعانيين الكبرى

بيروت – فينيق نيوز – نيابة عن الرئيس محمود عباس، سلم سفير دولة فلسطين لدى …

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الألماني

رام الله – فينيق نيوز – تلقى الرئيس  محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا …

%d مدونون معجبون بهذه: