الرئيسية / محليات / الشعبية: استقبال قطر رئيس الموساد غير بعيد عن صفقة القر

الشعبية: استقبال قطر رئيس الموساد غير بعيد عن صفقة القر

 

رام الله – فينيق نيوز – دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشدة استقبال دولة قطر لرئيس جهاز الموساد وقيادات أمنية أخرى من الكيان الصهيوني، واعتبرت في اطار محاولات تنفيذ صفقة القرن وتصغية القضية الفلسطينية

واكدت الجبهة في بيان صحفي وزع اليوم الاحد، أن مخاطر ذلك لن يغطيه الرشوة المالية التي تُقدّمها قطر للفلسطينيين، فالتطبيع الذي كانت دولة قطر سبّاقة إليه وتَعمّق بتبعيّتها وانغماسها في المخططات المعادية للأمة العربية هو الناظم لسياساتها مع الكيان الصهيوني، والمحدد لموقفها من مخططات تصفية القضية الوطنية الفلسطينية، معتبرة استقبال رئيس الموساد الصهيوني يأتي في هذا السياق.

ودعت الجبهة أطراف الحركة الوطنية الفلسطينية التي تُقيم علاقة مع دولة قطر إلى تغليب التصدي للسياسات القطرية التطبيعية مع الكيان الصهيوني وغيرها من السياسات الضارة بمصالح الأمة العربية، على الرشوة التي تقدّمها قطر للفلسطينيين والتي هي ليست بعيدة عن ترتيبات يجري إعدادها لتنفيذ صفقة القرن عبر بوابات عربية وغيرها.

كما ودعت الجبهة الشعب القطري وخاصة الشباب منه الرافض للتطبيع إلى التصدي الحازم لكل أشكال التطبيع واللقاءات مع الكيان التي يجريها النظام القطري، كما طالبت القوى الوطنية العربية بمواصلة العمل على مواجهة سياسات التطبيع والتصدي لكل من يقدم عليها.

وكانت كشفت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل زيارة سرية قالت إن رئيس جهاز “الموساد” ، يوسي كوهين، قام بها إلى دولة قطر في وقت سابق من الشهر الجاري.

وادعى موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي أن كوهين زار الدوحة في الخامس من فبراير الجاري برفقة قائد القيادة الجنوبية في جيش الإحتلال الجنرال، هرتسي هليفي، والتقى هناك السفير القطري لدى قطاع غزة، محمد العمادي، ومستشار الأمن الوطني، محمد بن أحمد المسند.

وزعم الموقع أن الزيارة جاءت بهدف حث قطر على مواصلة تقديم الدعم المالي إلى غزة، بسبب مخاوف حكومة إسرائيل من إمكانية تدهور الأوضاع المعيشية في القطاع في حال تجميد قطر مساعداتها للفلسطينيين هناك.

وتابع الموقع أن محمد المسند سبق له أن اجتمع مع مسؤولين إسرائيليين بهذا الصدد.

وجاء هذا التقرير تأكيدا على كلام وزير الحرب الإسرائيلي السابق، رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”، أفيغدور ليبرمان، الذي قال أمس السبت في مقابلة أجرتها معه القناة الـ12 الإسرائيلية، إن بنيامين نتنياهو أوفد كوهين وهليفي لثني  الدوحة عن وقف تقديم الأموال إلى حركة “حماس” المسيطرة على غزة.

شاهد أيضاً

عريقات: أبو الغيط فقد مصداقيته وأمانته وعليه الاستقالته

رام الله – فينيق نيوز – قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب …

النصر الإماراتي يسعى للتعاقد مع لاعب في منتخب إسرائيل

اقترب نادي النصر الاماراتي من التوقيع مع لاعب الوسط في المنتخب الإسرائيلي ضياء سبع من …

حكومة السودان ترفض تسجيل جمعية تطبيع مع إسرائيل

الخرطوم – فينيق نيوز –  قالت ما تسمى”اللجنة التمهيدية لجمعية الصداقة الشعبية السودانية-الإسرائيلية” المزعومة اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: