الرئيسية / محليات / اخطارات بمصادرة اراض في بيت لحم وبهدم منازل بالخليل والقدس

اخطارات بمصادرة اراض في بيت لحم وبهدم منازل بالخليل والقدس

 

رام الله – فينيق نيوز – اخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بالاستيلاء على عشرات الدونمات الزراعية غرب بيت لحم. فيما اخطرت بهدم منازل في القدس والخليل

وأفاد مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية بأن قوات الاحتلال اخطرت بالاستيلاء على اراض زراعية في مناطق (عين الهوية، وواد الحمرة، والحسينات) من أراضي حوسان، و(قرنة أبو علي، وخلة الغزاوي) التابعتين لخربة القبو المهجرة، و(البص) في وادي فوكين، وجميعها بمحاذاة مستوطنة “سور هداسا”، لصالح إنشاء منطقة صناعية ووحدات استيطانية.

وصعدت سلطات الاحتلال في الفترة الأخيرة من هجمتها الاستيطانية واستولت على المزيد من أراضي محافظة بيت لحم، لإقامة بؤر استيطانية او لتوسيع حدود المستوطنات القائمة، او لشق طرق وأنفاق لصالح المستوطنين.

وفي الخليل، مت سلطات الاحتلال ، ظهر اليوم ، أوامر عسكرية بهدم 4 مساكن في قريتي اللتوانة والركيزة جنوب الخليل، كما صادرت شاحنة.

وأفاد فؤاد العمور منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل، بان ما تسمى “الادارة المدنية الاسرائيلية” برفقتها دوريات للجيش الاسرائيلي، قامت بتسليم اربع اخطارات بعدم اربعة مساكن، تعود ملكيتها لكل من: فضل أحمد جبرين ربعي، وشقيقه مفضي احمد ربعي، واخطار لحمزة ربحي ربعي واخطار لخضر سليمان العمور.

وأضاف بأن الاحتلال قد صادر شاحنة صغيرة تعمل على نقل الخردة في مسافر يطا يملتكها المواطن أمجد ابو عبيد وهي غير قانونية.

وأشار العمور الى تصاعد وتيرة تسليم الاخطارات للسكان والمساطن في مناطق مسافر يطا، خلال الآونة الأخيرة، في محاولة من حكومة الاحتلال والمستوطنين لطرد المواطنين عن اراضيهم وتوسيع مستوطناتهم الاسرائيلية في المنطقة.

وفي القدس، اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال، اليوم ، أسواق تجارية في البلدة القديمة، فيما وزعت اخطارات هدم في بلدة العيسوية .

وقال تجار ان طواقم من بلدية الاحتلال برفقة افراد الشرطة اقتحموا عدة اسواق في البلدة القديمة وداهموا عدة محلات بشكل عشوائي، وشرعوا بفحص البضائع والملفات المختلفة.

وأضاف التجار ان الطواقم داهمت محلا للالبسة الرجالية في سوق خان الزيت، وصادرت منه بضائع وخلال ذلك أصيب صاحب المحل بفقدان الوعي واستدعيت اليه الاسعاف ونقل للعلاج.

واضطر العشرات من التجار لإغلاق محلاتهم التجاريهم بسبب الملاحقات الضرائبية وفرض ضرائب ومخالفات عشوائية عليهم.

ومن جهة ثانية، وزعت طواقم بلدية الاحتلال اخطارات هدم واستدعاءات لمراجعة البلدية في العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص.

وأكد الأهالي ان البلدية توزع هذه الاخطارات وتنفذ عمليات هدم وفي المقابل ترفض ترخيص المنشآت في البلدة وترفض الخارطة الهيكلية.

كما قامت طواقم البلدية بمسح وازالة الشعارات الوطنية عن جدران واسوار البلدة.

 

شاهد أيضاً

هدم منزل ومنشات تجارية وزراعية واخطارات بازالة اخرى بالضقة والقطاع

رام الله – فينيق نيوز – وفا – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا …

الاحتلال يهدم منزلا ومنشاة ويخطر بازالة ووقف العمل بالضفة باخرى

رام الله – فينيق نيوز – هدمت الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا غرب رام الله، …

الاحتلال يهدم مسكنين و 3 منشات زراعية جنوب الخليل

الخليل – فينيق نيوز – هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين مأهولين وبركسا في …

%d مدونون معجبون بهذه: