الرئيسية / حدث هذا / “حمار فى القطار”..

“حمار فى القطار”..

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” صورا لحمار داخل قطار ركاب، القادم من محطة نجع حمادي باتجاه الأقصر، حيث اصعده صاحبه من محطة أبنود بمركز قنا بعد أن اشتراه من سوق السبت بالقرية.

وفؤجئ “الكمسرى” أثناء تحصيل التذاكر بصعود شخص فى محطة أبنود بـ”حمار”، وقام بربطه داخل الحاجز قرب باب الصعود والنزول، حيث قرر صاحبه ركوب القطار بسبب عجزه عن نقل الحمار إلى محافظة الأقصر.

وحاول مسئولى القطار إنزاله بمحطة مركز قوص لكن المزارع هدد بالانتحار والقفز أثناء سير القطار قائلاً: “والله الى هيقرب من الحمار لارمى نفسى من القطار”- وفق رواية الركاب – فتم التحفظ عليه والحمار لحين وصولهم لمحطة الأقصر لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وعقب الوصول تم تغريمه 500 جنيه، منها 100 جنيه مخالفة للمزارع، و400 للحمار، بعدما تم تحرير محضر ضده وإنزاله بمحطة الأقصر.

وقال مصدر بهيئة السكة الحديد:” ان الكمسرى لم يشاهد صاحب الحمار وهو يستقل القطار من المحطة التى لايوجد بها خدمات أمنية، خاصة أنها محطة غير رئيسية ولايقف بها القطار المميز أو المكيف باستثناء قطارات الركاب، وعند وصوله للعربة كانت العربة مظلمة.

وأكد المصدر”أن الكمسرى قرر إخطار محطة الأقصر الرئيسة لإنزال الراكب والحمار الذى اشتراه من أحد أسواق محافظة قنا، وتحرير محضر بالواقعة، وتوقيع الغرامة المقررة فى حالة مخالفة الركاب اصطحاب حيوانات أو طيور بمختلف قطارات السكة الحديد، والتى تمنع ذلك الأمر.

والتقط الركاب صورة الحمار بعدما ربطه صاحبه فى أحد الأعمدة الحديدية داخل عربة القطار، مستنكرين انعدام الرقابة على قطارات الركاب والتغافل عن اصطحاب الحيوانات وسط الركاب دون تطبيق الغرامات المقررة،

وأثارت الصورة سخرية العديد من المعلقين عليها، خاصة كيف سمح الكمسري بصعود القطار فى ظل وجود فرد أمن لم يقم بمنع صاحب الحمار، وأعتبر البعض أن صورة قطار “المزرعة السعيدة”، مما آثارت السخرية رواد التواصل الإجتماعى.

%d مدونون معجبون بهذه: