الرئيسية / اقتصاد / “المستهلك” تواصل فعاليات “منا والنا” لدعم المنتجات الفلسطينية

“المستهلك” تواصل فعاليات “منا والنا” لدعم المنتجات الفلسطينية

رام الله – فينيق نيوز – أكدت اللجنة التوجيهية لمبادرة “منا والنا” لدعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية في جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة خلال اجتماع لها اليوم في رام الله على أهمية استمرار العمل المنسق لدعم المنتجات الفلسطينية مع مختلف القطاعات في المجتمع.  حيث عملت المبادرة على عدة نشاطات على مدار العام 2019 في مختلف المدارس والجامعات والجمعيات النسوية ومؤسسات رعاية الأطفال والبلديات ونقابة المدارس ورياض الأطفال الخاصة والاهلية.

وأقرت اللجنة التوجيهية مجموعة نشاطات في المدارس بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم في المحافظات تشمل توعية في المدارس لأهمية دعم المنتجات الفلسطينية ومنحها الأفضلية في سلة مشتريات المستهلك والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وتوزيع عينات من المنتجات لتعريف الفئات المستهدفة بجودة المنتجات الفلسطينية.

وأوضح صلاح هنية منسق اللجنة التوجيهية رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة ان تعاونا بدأ يمؤسس مع عديد المؤسسات من قبل مبادرة منا والنا لدعم المنتجات الفلسطينية لتنظيم معارض صناعات في الجامعات وجمعيات المدن والقرى المهجرة ومراكز الشباب الاجتماعية في عدد من المخيمات وبالتنسيق مع الأندية الشبابية في عدد من المحافظات والغرف التجارية، كجزء من رسالة المبادرة في دعم المنتجات الفلسطينية والتعريف بها.

وأضاف هنية سننظم الأسبوع القادم بداية شهر شباط سلسلة نشاطات في مدارس محافظة طوباس والاغوار الشمالية بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية الزراعية في المحافظة ومديرية التربية والتعليم في المحافظة، وستتواصل النشاطات في محافظة اريحا.

وأشار ان الشراكة مع عديد المؤسسات والشركات الفلسطينية شكل رافعة للمبادرة وهذا يتطلب من المنتجين الفلسطينين المزيد من التركيز على جودة المنتجات، والمزيد من التركيز على الترويج والتسويق، واهمية تأسيس مركز التغليف في فلسطين بعد انضمام فلسطين لمنظمة التغليف العالمية.

وأوضح عضو اللجنة التوجيهية المهندس هاني قرط امين سر الراصد الاقتصادي أن مبادرة (منا والنا) هي تعبير عن مدى مسئوليتنا تجاه الاقتصاد الفلسطيني واتجاه بلدنا بالدرجة الأولى. وهذا الشعار الذي اخترناه عنوانا لمبادرتنا هو تعبير عن صيغة الشراكة التي يجب أن نعتمدها جميعا كمنهج في التعامل مع قضايانا الوطنية وعلى رأسها المنتج الفلسطيني، فلن ننجح في الترويج لمنتجنا إلا من خلال شراكة قوية وعملية تعكس مدى حرصنا وتكاتفنا من أجل قضايانا عموما ومن أجل دعم منتجنا خصوصاً، فالمساهمة في شراء المنتج الفلسطيني واجب وطني.

ونسقت المبادرة نشاطاتها مع عديد الشركات الفلسطينية برعاية ماسية من شركة المشروبات الوطنية، وشركة الطيف لمنتجات الالبان – كانديا.  وبالشراكة الاستراتيجية مع شركة بوظة الأرز، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة الصناعة العربية – ستار، وشركة الجنيدي لمنتجات الالبان.

شاهد أيضاً

“ماس” يوصي بحماية المستهلك في الخدمات المالية

رام الله – فينيق نيوز – أوصى معهد أبحاث السياسات الاقتصادية “ماس”، بضرورة معالجة كيفية …

الحركي للعمل الاهلي يناقش مع ابناء الاغوار سبل تغزيز الصمود

رام الله – فينيق نيوز – نظم المجلس الحركي للعمل الاهلي في اقليمي رام الله …

إحياء اليوم العالمي لسلامة الأغذية

رام الله – فينيق نيوز – أحيت وزارة الصحة، وجمعية حماية المستهلك اليوم الأحد، اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: