الرئيسية / عربي / لبنان: اصابة 47 من قوات الأمن وتوقيف 59 محتجا في أعمال عنف

لبنان: اصابة 47 من قوات الأمن وتوقيف 59 محتجا في أعمال عنف

بيروت – فينيق نيوز – أفادت وزارة الداخلية اللبنانية، اليوم الأربعاء، بإصابة 47 عنصرا من قوى الأمن الداخلي، بينهم 4 ضباط، وتوقيف 59 مشتبها به في أعمال شغب واعتداءات أمام مصرف لبنان المركزي في بيروت ليل الثلاثاء/ الأربعاء.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان صحفي بثته “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية، إن “مثيري الشغب اعتدوا مساء أمس على عناصر قوى الأمن الداخلي المتمركزين أمام مصرف لبنان المركزي برمي الحجارة والمفرقعات وتوجيه الشتائم، حيث أصيب عدد من العناصر بكسور ورضوض، لافتة إلى أن مثيري الشغب عمدوا إلى إزالة العوائق الخشبية وتكسير غرفة الحراسة، محاولين الدخول باتجاه المصرف، فجرى ردعهم”.

ولفتت إلى أنه “بعد أن صدر عن شعبة العلاقات العامة عبر وسائل الإعلام أكثر من إنذار لمغادرة المتظاهرين السلميين المكان الذي تحدث فيه أعمال الشغب حفاظا على سلامتهم، أعطى المدير العام لقوى الأمن العام الداخلي اللواء عماد عثمان الأوامر لملاحقة المعتدين وتوقيفهم”.

وكان شهد شارع الحمرا في بيروت ليل الثلاثاء، أعمال شغب، حيث عمد المحتجون إلى تحطيم وحرق واجهات عدد من المصارف، في أعنف تحرك سجلته الحركة الاحتجاجية التي انطلقت بلبنان في 17 أكتوبر.

ووفق ما أفادت به وسائل إعلام لبنانية، فقد بدأت مواجهات بين عدد من المحتجين وقوى الأمن الداخلي أمام مصرف لبنان المركزي عند مدخل “شارع الحمرا”، تطورت إلى أعمال شغب وعمليات كر وفر استمرت ساعات.

ورشق المحتجون عناصر مكافحة الشغب في قوى الأمن الداخلي بالحجارة، وحطموا الواجهات الزجاجية لعدد من المصارف، وحرقوا مدخل مقر جمعية المصارف، فيما استخدمت القوى الأمنية قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريقهم ومحاولة فتح الطريق الذي كان المحتجون أغلقوه بمستوعبات النفايات، احتجاجا على السياسات المالية التي يتبعها مصرف لبنان والمصارف في لبنان، وكذلك احتجاجا على التأخير الحاصل في تشكيل حكومة تلبي مطالبهم.

وأفادت قناة الـ”LBCI” بإصابة 20 شخصا بين المتظاهرين وعناصر قوى الأمن.

من جهتها، دعت قوى الأمن، المتظاهرين السلميين إلى الابتعاد عن شارع الحمرا، حفاظا على سلامتهم، وإلا سيعتبرون من المشاغبين وستتم ملاحقتهم.

_

شاهد أيضاً

لبنان.. مصطفى أديب يعتذر عن تشكيل الحكومة وسط انتقادات محلية ودولية لاداء الساسة

بيروت – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي –  اعتذر رئيس الحكومة اللبنانية المكلف مصطفى أديب، …

الرئيس اللبناني لصحفية: “رايحين عجهنم”

بيروت – فينيق نيوز – ردّ الرئيس اللبناني ميشال عون، على سؤال صحفية “ماذا لو …

انفجار قوي في بلدة عين قانا جنوب لبنان

بيروت – فينيق نيوز – هز انفجار قوي بلدة عين قانا بجنوب لبنان، وسط تأكيدات …

%d مدونون معجبون بهذه: