الرئيسية / محليات / اصابات بنيران الاحتلال في مسيرات العودة على حدود غزة

اصابات بنيران الاحتلال في مسيرات العودة على حدود غزة

غزة  – فينيق نيوز – أصيب  عدد من  مواطنين بالرصاص الحي والمعدني المغلف والغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات الأسبوعية السلمية الجارية الان قرب الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وتتعمد قوات الاحتلال إطلاق الرصاص الحي و”المغلف” والقنابل المسيلة للدموع صوب المشاركين في المسيرات الأسبوعية السلمية على مقربة من الشريط الحدودي شرق القطاع.

وقالت مصادر طبية اصيب 7 مواطنين بنيران الاحتلال بينهم أربعة بالاعيرة المغلفة وعدد اخحر بحالات اختناق شديد  خلال قمع الاحتلال مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة.

ووصل المشاركون بالالاف الى مخيمات العودة برفح والبريج وغزة تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت الى أوسع مشاركة ممكنة في المسيرات تحت شعار ” فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا”.وسط تأكيد على سلميتها وجماهيريتها.

ولاول مرة منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في مارس 2018 تجري المسيرات في ثلاث مناطق بدل خمسة وذلك لافساح المجال امام المشاركة في احتفالات حماس بالانطلاقة بخان يونس وجباليا.

ونشر جيش الاحتلال المزيد من قواته على طول الحدود مقابل مخيمات العودة تحسبا لاية مواجهات وسط تحذير فلسطين من استهداف المتظاهرين.

.. يتبع

شاهد أيضاً

الاحتلال يفتح تحقيقا بجرائم مقتل 5 مواطنين في غزة

غزة – فينيق نيوز – قال المركز الفلسطيني لحقوق الانسان إنه تلقى ردودا من النيابة …

37 إصابة بذخائر الاحتلال في مسيرة العودة شرق القطاع

غزة – فينيق نيوز – أصيب 37 مواطنا اليوم  بنيران الاحتلال خلال مسيرات العودة وكسر …

استشهاد طفل وخمسة جرحى برصاص الاحتلال شرق خان يونس

غزة  – فينيق نيوز – استشهد الطفل فهد محمد وليد الأسطل (16 عاما)، مساء اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: