فينيق مصري

وفاة المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم وشماته اسرائيلية

 

القاهرة  – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- توفي الفنان المصري الشعبي شعبان عبد الرحيم صاحب أغنية أنا بكره إسرائيل”،  اليوم الثلاثاء عن 62 عاما في مستشفى المعادي العسكري. فيما شيع جثمانه مساء اليوم في مسقط راسه

 واعلن المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم، صباح اليوم، بعد عودته من المملكة العربية السعودية، في أحد مستشفيات منطقة المعادي.

وكشف عصام، نجل الفنان المصري الراحل ، أن والده توفي في مستشفى المعادي إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 62 عاما.

وأكد ، أن الجنازة سوف تشيع من مسجد السيدة نفيسة، عقب صلاة عصر اليوم.

وكان ظهر عبد الرحيم مؤخرا في حفل غنائي بالسعودية جالسا على كرسي متحرك، مما أثار ردود فعل واسعة وجدلا حول حالته الصحية.

وأحيا حفلا غنائيا في منطقة البوليفارد ضمن “موسم الرياض”، الذي تنظمه هيئة الترفيه السعودية، وهو يجلس على كرسي متحرك، إذ لم يقدر على الصمود واقفا فترات طويلة، وخلفه تعزف الفرقة الموسيقية.

ونشر رئيس هيئة الترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، على حسابه في موقع “تويتر” مقطع فيديو من الحفل يوثق المطرب المصري وهو يغني جالسا.

شماته اسرائيلية

بدوره سخر المذيع ومقدم البرامج في التلفيزيون الإسرائيلي، روي كايس، من وفاة الفنان المصري، شعبان عبد الرحيم، بسبب أغنيته الشهيرة “أنا بكره إسرائيل”.

ونشر روي تدوينة قال فيها: “وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم صاحب أغنية أنا بكره إسرائيل”، وفي تغريدة أخرى كتب: “الساعات القادمة ستجدوني أسخر من شعبولا”.

ورحل المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم بعد مسيرة حافلة في الغناء الشعبي  حيث قدم عشرات الأغاني أشهرها “مواطن ومخبر وحرامي” من فيلم يحمل نفس الأسم ، وأإنية “أنا بكره إسرائيل” و”متخافش من الحكومة” و”شعبان يتحدى جاكسون” و”هابطل السجاير” ساهمت في اشتراكه في عدد من الافلام السينمائية بعدما اختاره المخرج الكبير داوود عبد السيد لبطولة فيلم “مواطن ومخبر وحرامي” تلاها ما يقرب من عشرة افلام سينمائية أخرى بجانب خوضه العديد من الأعمال المسرحية التي بدأها مع الفنان الكبير سميرغانم وأيضا أكثر من خمسة عشر مسلسلا تلفزيونيا.

 

 

 

وأقيمت صلاة الجنازة علي جثمانه في مسجد السيدة نفسيه حيث جمعه القدر بالفنان محمد خيري والذي توفي مسا أمس الاثنين وصلي عليه الجنازة في نفس المسجد.

ودفن الراحل بمدافن العائلة في قرية ميت حلفا بمحافظة القليوبية، ونعت نقابة المهن الموسيقية ونقيبها الفنان هاني شاكر ببالغ الحزن والأسى المطرب الشعبي الراحل

 ولد الراحل  15 مارس 1957 فى حى الشرابية فى القاهرة وعرف باسم “قاسم”، عندما كان يعمل مكوجيا، وبدأ بالغناء لأهله وأصدقائه فى الأفراح والأعياد والمناسبات،  قبل أن يسمعه صاحب أحد محلات بيع الكاسيت، وينتج له شريطا مقابل 100 جنيه، ليغيراسمه ويصبح شعبان عبد الرحيم، ويحقق نجاحا كبيرًا بشريطه الأول “أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتبوا الكتاب في الشيخ رمضان”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock