الرئيسية / محليات / اشتية : منتوجنا الوطني أولوية وسنتخذ كل الإجراءات لتعزيزه

اشتية : منتوجنا الوطني أولوية وسنتخذ كل الإجراءات لتعزيزه

طولكرم – فينيق نيوز – أطلق رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، موسم قطف الزيتون للعام الجاري من قرية جبارة بمحافظة طولكرم.

جاء ذلك بحضور محافظ طولكرم عصام ابو بكر، ووزير الزراعة رياض العطاري، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ومدراء المؤسسة الأمنية في المحافظة، وحشد من الأهالي والمتطوعين.

وقال رئيس الوزراء: جئنا اليوم هنا لنؤكد أننا والمزارع في خندق واحد، لحماية أرضنا وشجرنا، والموسم هذا العام موسم ماسي، أي سيكون هناك إنتاج غزير، ليس فقط من أجل سد الحاجة المحلية بل للتصدير أيضا”.

 وتابع: منتوجنا الوطني أولوية وسنتخذ كل الإجراءات لحمايته، وسياستنا واضحة بأن لا نسمح بالإضرار بمنتجنا وهذا يشمل الزيتون وزيته.

وأضاف رئيس الوزراء: من المهم أن لا نستورد أي شيء يؤثر على إنتاجنا الوطني، وموجودون ضمن استراتيجية الانفكاك عن الاحتلال، وتوسيع القاعدة الإنتاجية لاقتصادنا الوطني، سواء كان ذلك بالزراعة أو الصناعة أو كل القطاعات.

وأردف اشتية: باسم السيد الرئيس محمود عباس نبارك لأهلنا في طولكرم بداية هذا الموسم، ومحافظة طولكرم فيها ما يكفي من الإنتاج الزراعي، لتكون جزءا لا يتجزأ من العنقود الزراعي، الذي سيكون سلة خضار وفواكه فلسطين.

و يلتقي فعاليات طولكرم

والتقى رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، بمؤسسات طولكرم وفعالياتها الوطنية، خلال جولته في المحافظة.

وقال رئيس الوزراء خلال لقاء عقد في جامعة خضوري، إن الشعب الفلسطيني أثبت من خلال رفضه للخطط الأميركية، أنه لن يستبدل الحرية بالمال أو برغيف الخبز، وإن دعاة “صفقة القرن” لم ولن يجدوا شريكا واحدا لهم.

وتابع “بدأنا في قطاف الزيتون بقرية جبارة، ليعلم العالم أن جذور شعبنا ضاربة بالأرض، ومثل جبارة بلدة خضوري التي هي على خط التماس بشكل يومي”.

وهنأ أشتية محافظة طولكرم على إنجازاتها، مثمنا دور المؤسسة الأمنية في توفير الأمن للمواطنين.

وقال: “أدرك ما هي احتياجات محافظة طولكرم، وما تعانيه من أزمة في الكهرباء، ونحن اليوم نبحث الانفكاك عن الاحتلال، وأهم عنصر في هذا الانفكاك هو الكهرباء”.

شاهد أيضاً

شتية لاتحاد المرأة: أزمة “كورونا” كان لها ارتدادات على النساء والأسرة

450 ألف شيقل تكلفة فحوصات كورونا يوميا و نتحضر للخريف رام الله – فينيق نيوز …

اشتية يبحث مع “اتحاد الغرف” تحريك الاقتصاد في ظل “كورونا”

رام الله – فينيق نيوز –  بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، في مكتبه بمدينة رام …

اشتية يرحب بالأجواء الإيجابية للقاء “فتح و”حماس”

رام الله – فينيق نيوز  – رحب رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، بالأجواء الإيجابية التي …

%d مدونون معجبون بهذه: