Uncategorized

النمسا.. فوز المحافظين بزعامة كورتز بالانتخابات التشريعية

 

فينا – فينيق نيوز – فاز الحزب المحافظ في النمسا، بزعامة سيباستيان كورتز، بالانتخابات التشريعية، وذلك وفق استطلاع آراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع.

وهذه النتيجة ستسمح له بالعودة لشغل منصب مستشار النمسا، وذلك في ظل انقلاب بالمشهد السياسي في البلاد مع تراجع أقصى اليمين وتقدم كبير للخضر.

ووفق توقعات ما بعد التصويت نشرتها القناة العامة “او ار اف”، حصل الحزب المحافظ على نسبة 37,2% من الأصوات، وهي نتيجة أعلى بنحو ست نقاط من تلك التي حصل عليها في انتخابات عام 2017.

وحسب هذه التوقعات، حل في المركز الثاني، حزب الاشتراكيين الديمقراطيين الذين حازوا على نسبة 22% من الأصوات. وجاء ثالثا، حزب الحرية اليميني المتطرف، الذي خسر عشر نقاط بالمقارنة مع انتخابات عام 2017، مع حصوله على نحو 16% من الأصوات.

وفي ظل حملة هيمنت فيها المسائل البيئية بدل قضية الهجرة التي سيطرت على انتخابات عام 2017، حقق حزب الخضر تقدما كبيرا، فقد حصد بين 13 و14% من الأصوات مقابل 4% في انتخابات 2017.

وانهارت حكومة كورتز الأولى التي شكلها عام 2017 بالتحالف مع حزب الحرية إثر فضيحة مثيرة للجدل تتعلق بنائب المستشار رئيس حزب الحرية.

وسقطت الحكومة في مايو بعد 18 شهرا من الحكم، ما أدى الى انتخابات مبكرة.

وتوجه لاكثر من ستة ملايين ناخب التصويت في النمسا اليوم الأحد، في انتخابات تشريعية يفترض أن تقدم فرصة ثانية للمحافظ سيباستيان كورتز وإن كان يتوقع أن يواجه صعوبات في تشكيل حكومته.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السابعة (05:00 بتوقيت غرينتش) لحوالى 6,4 ملايين ناخب. ويتوقع أن تعلن التقديرات الأولية بعيد انتهاء التصويت في الساعة 17:00 (15:00 بتوقيت غرينتش).

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: