الرئيسية / محليات /  بالصور.. مواجهات الجمعة في السواحرة الشرقية عقب فعاليات ضد الاستيطان

 بالصور.. مواجهات الجمعة في السواحرة الشرقية عقب فعاليات ضد الاستيطان

 

القدس – فينيق نيوز – أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات في برية بلدة السواحرة الشرقية، ضمن الاعتصام  الدائم ضد البؤرة الاستيطانية المقامة على اراضي المواطنين في منطقة “الدبة” مقابل جبل المنطار شرق مدينة القدس المحتلة.

وكان اكثر  من 100 مواطن أدوا صلاة الجمعة التي امها مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في موقع الاعتصام. قبل ان ينطلقوا في مسيرة سلمية في برية السواحرة الشرقية، ورفع المشاركون فيها الاعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالاستيطان، وبإقامة البؤرة الاستيطانية الجديدة على اراضي البلدة.

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومحافظة القدس وحركة فتح وأهالي السواحرة وعدد من المؤسسات المحلية في شرق القدس، قد دعوا إلى أداء صلاة الجمعة بالقرب من البؤرة الاستيطانية، استمرارا للاعتصام المفتوح الذي اعلن عنه رئيس هيئة الجدار ومقاومة الاستيطان وليد عساف حتى زوال البؤرة.

وهدم الاحتلال الإسرائيلي، قبل يومين، خيمة “الحق والكرامة”، التي اقامها نشطاء من هيئة الجدار والاستيطان واهالي السواحرة قرب البؤرة الاستيطانية التي أقامها مستوطنون في 15 الجاري  بوضع عدة بيوت متنقلة “كرفانات” وخزانات مياه على تلك الارضي بهدف إقامة بؤرة استيطانية في المنطقة.

شاهد أيضاً

إحباط أكبر عملية تزوير ملكية ارض بالقدس

القدس – فينيق نيوز –  نجحت عائلتا الأعرج وخلايلة عبر محاميهما في احباط عملية تزوير …

القدس: السلامة العامة تغلق منشأة صناعية لإنتاج معقم يدوي

القدس – فينيق نيوز – أغلقت لجنة السلامة العامة (الاقتصاد الوطني، ومحافظة القدس، والصحة، والشرطة) …

اهالي السواحرة يصلون”الجمعة” فوق اراضيهم ضد البؤرة الاستيطانية

القدس – فينيق نيوز –  أدى العشرات، صلاة الجمعة اليوم، في برية بلدة السواحرة الشرقية …

%d مدونون معجبون بهذه: